ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

عقوبات "يويفا" على روسيا في بطولتي يورو 2012 و2016

الثلاثاء 14/يونيو/2016 - 06:29 م
عقوبات يويفا على روسيا في بطولتي يورو 2012 و2016
صورة أرشيفية
اليمن العربى
 

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الثلاثاء، معاقبة المنتخب الروسي بالاستبعاد من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا مع إيقاف التنفيذ.

 

وأعلن "يويفا" اليوم أن المنتخب الروسي سيستبعد من البطولة رسمياً في حالة تكرار شغب وعنف مشجعيه في الإستادات. وذكرت لجنة الانضباط يويفا أن عقوبة الاستبعاد مع إيقاف التنفيذ ستظل سارية حتى نهاية يورو 2016.

 

كما غرم يويفا الاتحاد الروسي للعبة 150 ألف يورو (168 ألف دولار) بسبب اتهامات تتعلق بشغب وعنف المشجعين داخل إستاد فيلودروم في مارسيليا خلال مباراة المنتخب الروسي مع نظيره الإنجليزي السبت الماضي.

 

ولكن هذه العقوبات الصارمة لم تكن الأولى على روسيا في تاريخ مشاركاتها في البطولة.

 

في يورو 2012

هاجم المشجعون الروس مراقبي الأمن خلال المباراة الأولى للفريق بالبطولة أمام المنتخب التشيكي وأوقدوا الألعاب النارية. وكان المدافع التشيكي تيودور جبريسلاسي هدفا للشعارات العنصرية. وعاقب يويفا روسيا بغرامة مالية قدرها 120 ألف يورو للاعتداء على مراقبي الأمن مع التهديد بخصم ست نقاط من رصيد الفريق في تصفيات يورو 2016. وفرض يويفا غرامة إضافية قدرها 30 ألف يورو بسبب إشعال الألعاب النارية.

 

تم تغريم الاتحاد الروسي 30 ألف يورو بعد المباراة الثانية للفريق في دور المجموعات والتي كانت أمام المنتخب البولندي صاحب الأرض وذلك بسبب إشعال الألعاب النارية ورفع لافتات محظورة.

 

تم تغريم الاتحاد الروسي 35 ألف يورو بعد مباراته الثالثة في البطولة أمام المنتخب اليوناني لإشعال وإلقاء الألعاب النارية باتجاه الملعب ورفع رايات محظورة.

 

في يورو 2016:

قرر يويفا استبعاد المنتخب الروسي من البطولة مع إيقاف التنفيذ على أن يستبعد الفريق من البطولة رسميا في حالة تكرار شغب وعنف مشجعيه في الإستادات. وذكرت لجنة الانضباط باليويفا أن عقوبة الاستبعاد مع إيقاف التنفيذ ستظل سارية حتى نهاية يورو 2016.

 

كما غرم يويفا الاتحاد الروسي للعبة 150 ألف يورو (168 ألف دولار) بسبب اتهامات تتعلق بشغب وعنف المشجعين داخل استاد فيلودروم في مارسيليا خلال مباراة المنتخب الروسي مع نظيره الإنجليزي السبت الماضي.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
1
x
14:30
4
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر