menuالرئيسية

أحمد بن محمد شرف الدين الطاهري

الأحد 12/يونيو/2016 - 12:48 م
The Pulpit Rock
اللواء أحمد بن محمد شرف الدين الطاهري
اليمن العربى
 

اللواء أحمد بن محمد شرف الدين الطاهري، من مواليد. عام 1932م، قريه بيت االرداعي ، مديريه السده، محافظه اب، حفظ القرآن الكريم وعمره سبع سنين.

 

 درس الابتدائية والمتوسطه بدار الأيتام في تعز، تعلم الفقه والعلوم الشرعيه على أيدي كثير من العلماء ومن أشهر هم القاضي العلامه،  حسين الكبسي ، أحد مساعدي الإمام في ذلك الوقت .

 

تخرج من كليه الشرطه أثناء حكم المملكه المتوكليه في عام 1375هجريه، وكان من أوائل الطلبه المتفوقين الذين بلغ عددهم في ذلك الوقت 53طالبا.

 

خير بين العسكريه والقضاء، لما عرف عنه من تدين وتفقه وذكاء.. فااختار العسكريه لشغفه وحبه لها ..(عندما كان للجندي هيبه )

تولى مناصب عدا منها.

مدير ظباط الملكيه في السخنه

مدير جمرك المخاء

مديروظابط اتصال بين الجيش المصري والجيش الجمهوري اباان الحرب الملكيه

مدير شرطه محافظه ذمار

مدير أمن محافظه اب في عهد الرئيس الحمدي

مدير الأحوال المدنيه في محافظه اب

مدير شرطه البيضاء

عرف عنه رحمه الله الانظباط بالعمل والاستقامه والحزم والتدين ، فقد قال عنه الرئيس السلال، لما عرفه، اتيتم لي بضابط نزيه وشريف وصارم . يتوضأ للصلاه نصف ساعه .

 

وقد تم نقله إلى نواحي مدينه اب للعمل فيها واستمر في نضاله وكفاحه في خدمه الوطن حتى تم ترقيته إلى رتبه لواء، عرف عنه أيضا حسن خلقه فقد كان يداعب الصغار ويتبسم في وجيهم ، فااحبه الصغار قبل الكبار ، تقاعد عن عمله ليتولى بعد ذالك أمامه الناس في مسجد جرافه في محافظه اب ، فصدع بصوت الحق إماما تقيا لايكاد يفارق المسجد يام بالناس .عاش زاهدا في الدنيا عارفا بالله حتى وافته المنيه صباح يوم الجمعه ...13شوال1430هجريه ..الموافق 2/10/2009م

 

تعليقات Facebook تعليقات الموقع
استطلاع الرأي ما تقييمك لدور الإمارات الإنساني في اليمن؟
ads
اليمن العربي على فيسبوك