ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

شرطة جبل طارق توقف 2 آخرين من طاقم الناقلة الإيرانية المحتجزة

الجمعة 12/يوليه/2019 - 05:05 م
شرطة جبل طارق توقف 2 آخرين من طاقم الناقلة الإيرانية المحتجزة
اليمن العربي
 
أعلنت شرطة جبل طارق، الجمعة، توقيف 2 من أفراد طاقم ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة لانتهاك عقوبات الاتحاد الأوروبي على سوريا، غداة توقيف القبطان ومساعده.

وقالت شرطة جبل طارق، في بيان، إن "الأربعة يحملون الجنسية الهندية ويتم استجوابهم في سياق تحقيق بشبهات تصدير النفط الخام إلى سوريا".

والخميس قبل الماضي، احتجزت الناقلة العملاقة للاشتباه في أنها تحمل نفطاً خاماً إلى سوريا في عملية ذكر مصدر قضائي أنها قد تكون أول اعتراض من نوعه بموجب عقوبات يفرضها الاتحاد الأوروبي.

وشارك نحو 30 من أفراد القوات البريطانية مع شرطة جبل طارق في اعتراض سفينة إيرانية عملاقة يعتقد أنها كانت محملة بـ2 مليون برميل نفط متوجهة إلى سوريا.

وتفيد بيانات "ريفنيتيف أيكون" لتتبع مسارات السفن بأنه جرى تحميل الناقلة بنفط خام إيراني يوم 17 أبريل/نيسان الماضي، وتحاول تسليم الشحنة إلى سوريا، وهذا يمثل أيضاً انتهاكا للعقوبات الأمريكية على صادرات النفط الإيرانية.

وبدأ تطبيق عقوبات الاتحاد الأوروبي على الحكومة السورية في مايو/أيار 2011، وتخضع أيضاً إيران لعقوبات أمريكية تهدف إلى وقف جميع صادراتها النفطية.

وفرضت العقوبات بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي من الاتفاق النووي الذي أبرمته قوى دولية مع إيران عام 2015.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
عفوا لا يوجد مباريات