ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

المركزي اليمني يعلن سحب 61.5 مليون دولار من الوديعة السعودية

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 03:19 ص
المركزي اليمني يعلن سحب 61.5 مليون دولار من الوديعة السعودية
اليمن العربي
 
أعلن البنك المركزي اليمني، أن الجهات المالية في المملكة العربية السعودية، وافقت على سحب مبلغ  61.5 مليون دولار تمثل الدفعة الـ25 من الوديعة السعودية لدى البنك.

 

وقال بيان صادر عن قطاع العمليات المصرفية للبنك المركزي اليمني ومقره الرئيس العاصمة المؤقنة عدن  (جنوبي البلاد) في بيان مساء الأحد، إن المبلغ ،وبسعر صرف 440 ريال للدولار الواحد، مخصص لتغطية تكاليف طلبات التجار لاستيراد السلع والمواد الأساسية بحسب الطلبات المقدمة من البنوك التجارية والإسلامية اليمنية في جميع المحافظات.

 

ودعا قطاع العمليات جميع البنوك التجارية والإسلامية، التي وصلتها الموافقة لاعتمادات عملائها، للتوجه إلى البنك المركزي لاستكمال إجراءات فتح الاعتمادات المستندية وتوريد 30% من قيمة الاعتماد بالريال اليمني، خلال اليومين القادمين.

 

وكان البنك المركزي اليمني، أعلن في ١١ أبريل الماضي، للتجار والمستوردين والشركات والمؤسسات التجارية، بأنه سيقوم بتغطية كافة احتياجهم من العملات الأجنبية لأغراض الاستيراد وبأقل سعر مسجل في السوق وفي حساباتهم في البنوك المعتمدة.

 

وحدد البنك المركزي سعر المصارفة لاستيراد السلع بنفس السعر الرسمي المحدد منذ مطلع ديسمبر الماضي بـ٤٤٠ ريالاً يمنياً للدولار الواحد، لكنه وصل في السوق الموازية إلى قرابة 560 ريالاً حالياً.

 

وبالموافقة على سحب الدفعة الـ 25، يصل إجمالي المبلغ الذي سحبه البنك المركزي اليمني من الوديعة السعودية، نحو 1.75 مليار  دولار حتى الآن، لتغطية الاعتمادات المستندية لاستيراد السلع الأساسية التي كان القمح في مقدمتها بنسبة 47 بالمائة.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
عفوا لا يوجد مباريات