ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

من لاجئة صومالية إلى أول حاكمة كرة قدم إسلامية في إنجلترا

الخميس 20/يونيو/2019 - 02:20 م
من لاجئة صومالية إلى أول حاكمة كرة قدم إسلامية في إنجلترا
اليمن العربي
 
حب جواهر روبل لكرة القدم تم تزويره في شوارع مقديشو البائسة. وهي تدرب الآن وتلهم لاعبات كرة القدم الشابات في المملكة المتحدة

في فترة ما بعد الظهيرة المشمسة ، تجلس مجموعة من الأمهات اللاتي يرتدين الحجاب على مقاعد أحد ملاعب كرة القدم ، حيث يشاهدن بناتهن يلعبن كرة القدم في ملعب ستونبريدج الترفيهي في شمال غرب لندن.

بينما تستحوذ حمى كأس العالم على المملكة المتحدة ، فإن حماسة الفتيات للدورة التدريبية يقابلها إعجابهن الواضح بمدربهن وحكمهن ، جواهر روبل ، المعروف باسم JJ لأصدقائها.

التدريب جزء من مبادرة وطنية برعاية اتحاد كرة القدم الإنجليزية وتهدف إلى الاستفادة من أكثر من 20،000 فتاة تتراوح أعمارهن بين 5 إلى 11 سنة في جميع أنحاء البلاد. يهدف البرنامج ، الذي أطلقه اتحاد كرة القدم في عام 2017 ، إلى مضاعفة مشاركة الفتيات في الرياضة بحلول عام 2020.

لكن روبل ، وهو لاجئ صومالي اعتاد لعب كرة القدم على خلفية الطلقات النارية ، الذي اخترق بالفعل الحواجز للوصول إلى هذا الملعب. هي أول حاكمة مسلمة في كرة القدم البريطانية.

مع العديد من الجوائز ، بما في ذلك البطولة الرسمية لجوائز الاحتفال بالاتحاد الإنجليزي لعام 2017 ، وتقديرها في فئة الشخصية الرياضية في جوائز الإنجاز الصومالي ، قامت ببطولة مجموعة أدوات التصميم الجديدة من نايك لفريق كرة القدم للسيدات في إنجلترا والآن عيناها تدوران حول التحكيم في كأس العالم للسيدات 2023. وتقول: "هذا هو التحدي الذي يواجهني في المستقبل ، سيكون الحلم حقيقة".
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
عفوا لا يوجد مباريات