ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

ألغام الموت

السبت 15/يونيو/2019 - 08:28 م
 
إن كارثة الألغام التي تسببت فيها مليشيا الحوثي الإيرانية، وقامت بزرعها والتي تعد من جرائم الحرب التي يجب معاقبة الحوثي عليها أمام العالم.

فقد طالت الألغام الحوثية الأخضر واليابس في اليمنبل وطالت الحيوانات، فمرات تم مشاهدة أرجل الأبل التي بتُرت بفعل سيرها في الصحراء والتي قام الحوثي بزرع أكبر كمية ألغام في اليمن، منذ الحرب العالمية الثانية.

فإصرار الحوثيين على استعمال وزرع الألغام الحوثية، رغم كونها محظورة بمعاهدات دولية صادقت عليها اليمن فانهم بذلك يؤكدون طبيعتهم الوحشية ورغبتهم في إحكام قبضتهم على السلطة بالرعب والقتل.

إن زراعة مليون لغم أرضي في أرض اليمن جريمة شنعاء وغير مسبوقة وينبغي على المجتمع الدولي ألا يسكت عليها وأن يجرم ويعاقب من يقوم بها ويشارك في تصنيعها وتصديرها، وعلى المجتمع الدولي أن يسهم بجدية في صنع السلام باليمن.

فقد استهدف الحوثي أرزاق المدنيين باليمن عندما قام بزرع الألغام في المزارع وقرب مصادر المياه وفِي أماكن رعي الماشية والمدارس ، كل ذلك بهدف ارهاب وترويع المواطنين وقد اتضح ذلك جليا وبكل وحشية في محافظة تعز حيث معظم الحوادث والضحايا.

إن استخدام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران زرع الألغام ما هو إلا نهج قامت عليه منذ الإنقلاب على الشرعية، فالحوثي تسبب في أكبر كارثة شهدتها اليمن.. فإلى متى يظل المجتمع الدولي صامت ضد هذة الجرائم الحوثية الشنيعة، فكل المؤشرات تقول بأن الحوثي لن يرضخ للسلام بعد كل الاتفاقيات التي تم عقدها منذ ما يرقب من خمس سنوات.. رسالة إلي المجتمع الدولي أعلنوها بأن الحوثي الطرف المعرقل للسلام، لأجل أطفال اليمن ونسائلها لأجل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لأجل أن يرى اليمن النور .. أعلونها بكل قوة الحوثي المتعنت سبب الخراب باليمن.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
ads
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
عفوا لا يوجد مباريات