ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

إرهاب الحوثي وأنشطته التخريبية

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 05:33 م
 
لقد أفسدت مليشيا الحوثي الحياة اليمنية، منذ أن قامت بالانقلاب على الشرعية وهي تمارس أنشطتها التخربية في اليمن، من قصف للمنازل واعتقالات وتجنيد للأطفال وغيرها من الجرائم التي تعد جرائم حرب.

حيث قامت مليشيا الحوثي بجريمة جديدة تضم سلسلة الجرائم والتي وتعد من جرائم الحرب التي تمارسها، فقد جاء استهداف مليشيا الحوثي لمطار أبها الدولي دليلاً جديداً على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة. 

فقد أسفر عن هجوم الحوثي كما كشف التحالف وأعلن إصابة 26 شخصا جراء سقوط مقذوف حوثي في هجوم إرهابي على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن مقذوفا معاديا "حوثيا" سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

فيما أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ "كروز"، على حد زعمها.

أليس اعترافها هذا يمثل اعترافاً صريحاً باستهداف المدنيين ،وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين بطريقة ممنهجة، كما يثبت أيضاً حصول هذه المليشيا الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم للإرهاب العابر للحدود وممارسته، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار "2216" والقرار "2231".

فيجب على المجتمع الدولي والأمم المتحدة للتدخل بشكل فوري لمحاسبة المليشيا الحوثية الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
تابعنا عبر تويتر

هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
-
x
14:30
-
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر