ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الخميس: قطر أول السعداء باستهداف الحوثي للمدنيين في مطار أبها بالدعم الإيراني

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 03:56 م
الخميس: قطر أول السعداء باستهداف الحوثي للمدنيين في مطار أبها بالدعم الإيراني
الرياض، الدوحة - اليمن العربي
 
قال الإعلامي السعودي، منصور الخميس، اليوم الأربعاء، "إذا أردت أن تعرف لماذا اعترضت قطر على بيانات قمم مكة  فلأنها ستكون أول السعداء باستهداف المدنيين في مطار ابها بالدعم الإيراني". 

وأضاف الخميس في تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" - " إيران ليست المسؤولة الوحيدة عن دعم الحوثي فمن يقف مع إيران التي تدعم الحوثي مسؤول أيضاً عن أي عمل إرهابي تقوم به هذه الجماعة الإرهابية".


ومضى" في الوقت الذي تحرص قوات التحالف عند استهدافها عناصر الحوثي على تحييد المدنيين عن القصف الجوي واقتصار الضربات الجوية على القواعد العسكرية والأهداف المشروعة يلجأ الحوثي الجبان لاستهداف مطار أبها المدني الذي لايوجد به قوات عسكرية وهذا يثبت أن جماعة الحوثي جماعة إرهابية".

وشدد على أن "استهداف منشأة مدنية يعد جريمة حرب تستدعي تدخلا عاجلا من الأمم المتحدة و إصدار قرار من مجلس الأمن". 

وبين "لم يستطع الحوثي مواجهة القوة السعودية فلجأ لاستهداف المدنيين وهي ليست المرة الأولى التي يتعمد فيها ذلك لكنه لم ينجح بسبب إسقاط الدفاع الجوي كل صواريخه".


وأشار إلى أن " الحوثي يعلم أنه وصل إلى مرحلة اليأس لذلك يريد فعل أي شيء يعتقد أنه يحقق من خلاله مكاسب إعلامية أو نفسية بعد أن خسر مساحات كبيرة في محافظة صعدة وخشية الضغط عليه من الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاقية ستوكهولم وانسحابه من الحديدة".

وأكد الخميس "استمرار العمل في مطار أبها رغم العمل الإرهابي الحوثي الجبان والرد سيكون قاسياً سياسياً وعسكرياً". 
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
مدغشقر
-
x
5:30 م KSA
-
بوروندي
السنغال
-
x
8:30 م KSA
-
الجزائر
كينيا
-
x
11:00 م KSA
-
تنزانيا