ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

جميح: الرد البري هو الأنسب على استهداف مطار أبها المدني

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 03:54 م
جميح: الرد البري هو الأنسب على استهداف مطار أبها المدني
اليمن العربي ـ متابعات
 
قال الكاتب والمحلل السياسي، محمد جميح، إن الرد البري هو الأنسب على استهداف مطار أبها المدني.

وأضاف، عبر حسايه الرسمي على موقع تويتر، اليوم الأربعاء، حزيران 12، 2019: لا يحسم المعارك إلا البر، بالإضافة إلى أن البر أقل كلفة من الناحية الإنسانية.

وأضاف أن المهمة البرية لن ينجزها إلا جيش واحد، بقيادة واحدة، لا عدة ألوية متناثرة شمالاً وجنوباً، تحت قيادات فاسدة ومترهلة.

وتابع: ضرب مطار أبها ليس لأجل فتح مطار صنعاء كما قال محمد عبدالسلام، ضرب المطار جاء لرفع الحظر عن تصدير نفط طهران. أما مطار صنعاء فقد قُدمت مقترحات لفتحه منها رقابة أممية وشراكة حكومية في إدارته، ومنها فتحه للرحلات الداخلية ثم مواصلة الرحلات للخارج. الحوثي رفض كل ذلك.

وكان المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن، أنه "عند الساعة (02:21) من صباح الأربعاء، سقط مقذوف معادٍ "حوثي" بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".

ولفت المالكي إلى أن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان، وتم نقل 8 حالات إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
مدغشقر
-
x
5:30 م KSA
-
بوروندي
السنغال
-
x
8:30 م KSA
-
الجزائر
كينيا
-
x
11:00 م KSA
-
تنزانيا