ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الإمارات دولةٌ سباقةٌ للنجدة

الإثنين 10/يونيو/2019 - 02:14 م
 
هرعت دولة الإمارات لنجدة سكان عدن فور اجتياح سيول الأمطار والفيضانات للمدينة هذا الأسبوع. هكذا هي أبو ظبي، نراها سباقة للنجدة ومتفانية في عملها الإنساني. على هذا النحو تصرَّفت قبلا، في محافظات حضرموت، وسقطرى، والمهرة، وشبوة.

إلى جانب ذلك، لم يتوقف دعمها للأسر المحتاجة في المناطق المحررة يوما، عبر ذراعها الإنساني "الهلال الأحمر"، والذي يتحرك، دون كلل أو ملل، في كل اتجاه حاملا مساعداته الغذائية والطبية.

يعرف اليمنيون، والمتضررون منهم على وجه التحديد، عظمة وأهمية ما تقوم به الإمارات، رغم التشويش الذي تمارسه وسائل إعلام حزبية وغيرها، خدمةً لدول لم تقدم شيئا للمواطن اليمني منذ بداية الحرب، بل دعمت المليشيا التي أذاقت هذا المواطن الويل ونغَّصت حياته.

اليمن بلدٌ منكوب، بالحرب التي تسببت فيها المليشيا عقب انقلابها على السلطة الشرعية، وبجهات لا تقدِّر حساسية وخطورة الوضع الذي يعيشه البلد. الجهات التي تتجاهل الكارثة، وتشكك في أهداف التجاوب الإنساني معها أو تقلل منه. هذا ديدنها منذ البداية وحتى يومنـا هـذا.

في الواقع، لا شيء يمكن أو يوفي دولة الإمارات العربية المتحدة حقها إزاء ما قامت وتقوم به منذ بداية الحرب في اليمن. مع العلم أنها تقدم ما قدته إيمانا منها بأنه واجبها، والتزاما لمسئوليتها الأخلاقية والإنسانية، وإلا لتوقفت في وقت مبكر.. عظيم الشكر والامتنان.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
تابعنا عبر تويتر

هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
غانا
-
x
17:30
-
جنوب افريقيا
كوت ديفوار
-
x
18:00
-
اوغندا
كوبا امريكا
البرازيل
3
x
انتهت
0
بوليفيا
فنزويلا
-
x
21:00
-
بيرو