ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي يتعاون مع رئيس البرلمان الصومالي

الإثنين 10/يونيو/2019 - 11:30 ص
الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي يتعاون مع رئيس البرلمان الصومالي
حسن محمد أويس
 
التقى الممثل الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي في الصومال ورئيس بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، السفير فرانسيسكو ماديرا ، يوم الأحد مع رئيس البرلمان محمد مرسال عبد الرحمن ، لمناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام الوطني بما فيها بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال والصومالي العمليات المشتركة للجيش الوطني.

وفي معرض إحاطة وسائل الإعلام بعد الاجتماع المغلق ، قال السفير ماديرا ، من بين أمور أخرى ، إنهم ناقشوا وضع القانون الانتخابي الذي تم عرضه على مجلس النواب. يعد القانون الانتخابي جزءًا من خارطة الطريق لانتخابات عام 2020/2021 التي أجريت على شخص واحد.

وقام السفير ماديرا أيضًا بتحديث المتحدث عن التقدم المحرز في دفع تعويضات عن الخسائر في أرواح المدنيين. وقال: "لم يكن هناك استجابة إيجابية من المجتمع الدولي للنداءات المتكررة من بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لتوفير الأموال اللازمة لدفع تعويضات الخسائر المدنية.

ونتيجة لذلك ، لم يتبرع المجتمع الدولي الأوسع بأي أموال على الرغم من مؤتمر التبرعات الذي نظمه كل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال لهذا الغرض. بالنظر إلى خطورة الوضع ، ناشدت بعثة الاتحاد الأفريقي الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي إيلاء اعتبار خاص ".


وكشف أنه في هذا الصدد ، في أواخر عام 2018 ، ساهمت الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي بمبلغ 200000 دولار أمريكي ، ومنذ ذلك الحين قامت أميس بصرف الأموال على الأفراد المتضررين أو أسرهم. تعهدت الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي بسخاء بتوفير مبلغ مماثل من المال لعام 2019.
وكرر التزام بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال بتنفيذ ولايتها في الصومال ، بما في ذلك دعم جهود الاستقرار والانتعاش المبكر للمساعدة في توفير مشاريع سريعة الأثر وبنية أساسية في مختلف المجتمعات.


في عام 2018 ، على سبيل المثال ، نفذت بعثة الاتحاد الأفريقي 47 مشروعًا سريع الأثر. وقد تضمنت إعادة تأهيل البنية التحتية المجتمعية القائمة ، مثل المدارس ونقاط المياه وطرق الوصول والمراكز الصحية. كما أوجدنا فرصًا للعمل الحر بين الشباب والنساء والأسر التي يعيلها أطفال. " وأضاف أن بعثة الاتحاد الأفريقي تدعم أيضا التطوير المؤسسي من خلال تعزيز قدرة السلطات المحلية.


وفيما يتعلق بدعم الاتصالات ، قال إن بعثة الاتحاد الأفريقي ليس لها أموال ولا تتلقى أي أموال في ميزانيتها المخصصة لدعم الاتصالات الاستراتيجية للجيش الصومالي أو قوة الشرطة الصومالية أو منظمات المجتمع المدني الصومالية أو أي منظمة أخرى. حتى فيما يتعلق بالاتصال الاستراتيجي الخاص بها ، فإن ما تحصل عليه بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال هو جزء من حزمة الدعم اللوجستي التي قدمتها إليها الأمم المتحدة.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
-
x
14:30
-
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر