ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

كوهين: الصومال أخطأت في التفكير علي رفع القيود المفروضة على استيراد الأسلحة

الجمعة 24/مايو/2019 - 01:06 م
كوهين: الصومال أخطأت في التفكير علي رفع القيود المفروضة على استيراد الأسلحة
 
قال الممثل الدائم للولايات المتحدة لدى سفير الأمم المتحدة جوناثان كوهين، إنه لا تتوقع رفع حظر الأسلحة إذا كنت لا ترغب في التعاون مع فريق خبراء الأمم المتحدة ، فقد أخبرت الأمم المتحدة الصومال.

وأضاف خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء، إن الصومال أخطأ في التفكير في أنه قد يتم رفع القيود المفروضة على استيراد الأسلحة منذ عقود حتى دون الالتزام بقواعد الحظر.

وقال كوهين: "فيما يتعلق بحظر الأسلحة ، شجعنا الصومال على المشاركة بشكل مثمر مع فريق الخبراء ، وسوف نستمر في ذلك". "يبدو أن الصومال يعتقد أن مجلس الأمن سيرفع العقوبات في نهاية المطاف على الرغم من عدم التعامل مع اللجنة".

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي أنه لا ينبغي للصومال أن يتوقع دعم بلاده لرفع الحصار إذا لم يفعل أي شيء لمعالجة المشاكل التي صمم نظام الجزاءات لمعالجتها ويقوض بالفعل إجراءات مجلس الأمن.

يبدو أن تصريحات كوهين تؤكد المخاوف التي أثارها فريق الأمم المتحدة للمراقبة بشأن الصومال وإريتريا والتي أشارت إلى أن الصومال فشل في التعاون مع المجموعة وأن تقاريرها عن واردات الأسلحة واستخدامها في البلاد قد أخفقت في المعايير المحددة في قواعد العقوبات.

وقالت المجموعة في تقريرها النهائي 2018 قبل أن يحل محله فريق من الخبراء إنه في عدة حالات ، لم تف السلطات الصومالية بقواعد العقوبات المفروضة على مجالات مثل حفظ السجلات على الأسلحة المستوردة وتلك التي وزعت والطريقة التي تم توزيعها بها .

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
السنغال
-
x
21:00
-
الجزائر