ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الحوثي يعين وزيراً في الخدمة المدنية والتأمينات الخاضعة لها بصنعاء

الأحد 19/مايو/2019 - 10:38 م
الحوثي يعين وزيراً في الخدمة المدنية والتأمينات الخاضعة لها بصنعاء
اليمن العربي - عدن
 
أصدرت مليشيات الحوثي قرارا جديدا عينت فيه وزيرا في الخدمة المدنية والتأمينات الخاضعة لسيطرتها في صنعاء.


وذكرت وسائل اعلام خاضعة للحوثيين أن رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى الانقلابي (سلطة المليشيات ) أصدر تلقرتر رقم (112) لسنة 2019م بتعيين إدريس سعيد عبده صالح الشرجبي وزيراً للخدمة المدنية والتأمينات. 


وتصدر المليشيات قرارات بتعيينات في الحكومة الانقلابية غير المعترف بها على الرغم من جهود السلام الداعية لوقف الاجراءات الاحادية . 


يشار إلى أنه وفقاً للقانون اليمني تعمل الوزارة على ترقية الأداء في وحدات الخدمة العامة وتحسين مستوى الإدارة في الأجهزة الحكومية بشكل عام وفقاً لرسالتها ورؤيتها من خلال قيامها بالمهام الإستراتيجية التالية : 


إدارة نظام الخدمة المدنية وتطوير وتحديث تشريعاته ونظمه ولوائحه وإجراءاته وفقاً للتطورات العلمية  في مفاهيم وآليات وتوجهات الإدارة في المنظمات الحكومية في العالم . 


إدارة نظام الموارد البشرية وتطوير وتحديث تشريعاته ونظمه ولوائحه وإجراءاته وفقاً للتطورات العلمية المتجددة في مفاهيم وآليات وتوجهات رأس المال البشرية واستثمار طاقات الموارد البشرية في وحدات الخدمة العامة .


إدارة منظومة التأمينات الاجتماعية والمعاشات وتطويرها وتحديثها وضمان أكفاء السبل لاستثمار أموالها .


إدارة منظومة الخدمة المدنية لتدريب وتنمية الموارد البشرية وإعداد وتطوير القيادات الإدارية في القطاع الحكومي .


بناء وتشغيل قواعد المعلومات وإدارة منظومة البحث العلمي والدراسات في مجالات الخدمة المدنية وتنمية الموارد البشرية وإدارة نظم التأمينات والمعاشات لتوفير القاعدةالملائمة لتطوير تلك النظم ودعم اتخاذ القرارات على المستوى  الوطني .


توفير الدعم والمساندة لوحدات الخدمة العامة لتطبيق التشريعات والأنظمة والسياسات والإجراءات الجديدة ، ومواجهة ما قد يعترضها من مشكلات بعد ذلك في الأداء ، وتقديم الاستشارات والخبرة الفنية  لتلك الوحدات في جهدها من أجل التطوير وتحسين الأداء .


متابعة وتقييم أداء وحدات الخدمة العامة التحقق من أنهاء تقدم خدماتها بكفاءة وفاعليةوتلتزم باللوائح و الإجراءات المعتمدة على النحو الذي يحقق الغاية منها .


تطوير نظام فعال للتأمينات والمعاشات تتوفر فيه مقومات الاستدامة والقدرة على ضمان حياة مستقرة لموظفي الخدمة العامة بعد إحالتهم للتقاعد .


القيام بكافة المهام التي تكلف بها الوزارة من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وتقديم المشورة للسلطات المختصة في كل ما يتصل بأمور الخدمة المدنية .
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
1
x
14:30
4
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر