ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

طائرة بدون طيار وراء الإغلاق المفاجئ لسفارة واشنطن في بغداد

السبت 18/مايو/2019 - 11:46 ص
طائرة بدون طيار وراء الإغلاق المفاجئ لسفارة واشنطن في بغداد
متابعات_ اليمن العربي
 
كشف مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية عن سبب الإغلاق المفاجئ لسفارة واشنطن في بغداد، يوم الخميس الماضي، وفقا للعين الإخبارية.

وقال المسؤول الأمريكي في تصريح لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، إنه كانت هناك تقارير تؤكد وجود طائرة بدون طيار (جهاز طائر موجه) حلقت بالقرب من مجمع السفارة في بغداد بتاريخ الـ16 من مايو/أيار.

وأضاف أن العناصر الأمنية في السفارة أوضحوا لموظفي البعثة أن (الجهاز الطائر الموجة) لا يشكل خطرا على الأشخاص أو المنشأة، وعادت العمليات إلى طبيعتها.

كانت الخارجية الأمريكية قد أمرت، الأربعاء الماضي، بسحب موظفي الحكومة غير الأساسيين من العراق، سواء العاملين في السفارة الأمريكية في بغداد أو في القنصلية الأمريكية في أربيل.

وأكدت أنه بموجب القرار ستعلق الخدمات الاعتيادية لإصدار التأشيرة مؤقتاً في سفاراتها ببغداد وقنصليتها بأربيل، مشيرة إلى أن "الحكومة الأمريكية لديها قدرة محدودة على توفير خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين في العراق".

التحذيرات الأمريكية في بغداد جاء بعد أيام من الزيارة المفاجئة التي أجراها وزير الخارجية الأمريكي إلى العاصمة العراقية في ٧ مايو/أيار الجاري، لاطلاع القيادة فيها على التهديدات الإيرانية المتزايدة التي رصدتها واشنطن، لضمان اتخاذ التدابير اللازمة لحماية قواتها في البلاد. وتصاعدت التوتر بين الولايات المتحدة والنظام الإيراني خلال الأسابيع الماضية، التي شهدت زيادة في النشاطات الإرهابية لإيران ومليشياتها في العراق والمنطقة.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
عفوا لا يوجد مباريات