ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

علي بابا الصينية تتوقع عائدات 72.7 مليار دولار رغم الحرب التجارية

السبت 18/مايو/2019 - 10:53 ص
علي بابا الصينية تتوقع عائدات 72.7 مليار دولار رغم الحرب التجارية
متابعات_ اليمن العربي
 
توقعت شركة علي بابا، عملاق التجارة الإلكترونية الصينية، أن تتجاوز إيراداتها السنوية 500 مليار يوان (72.7 مليار دولار أمريكي) في هذه السنة المالية، على الرغم من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وفقا للعين الإخبارية.

وقالت الشركة المدرجة في بورصة نيويورك إن إيراداتها ارتفعت بنسبة 51% على أساس سنوي لتصل إلى 376.8 مليار يوان (54.7 مليار دولار أمريكي) لسنتها المالية المنتهية في مارس/آذار الماضي.

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار "سوهو" الصينية، تم الإعلان عن النتائج المالية لشركة علي بابا، حيث واصلت الولايات المتحدة والصين متابعة حل النزاع التجاري المستمر بينهما.

وكانت قد أعلنت الصين عن فرض رسوم تتراوح بين 5 إلى 25% على بعض السلع الأمريكية بقيمة 60 مليار دولار، سيتم تنفيذها في الأول من يونيو/حزيران المقبل، وذلك رداً على فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعريفات بنسبة 25% على الواردات الصينية البالغة 200 مليار دولار اعتبارا من يوم الجمعة الماضي.

كما تعهدت الولايات المتحدة بفرض تعريفة تصل إلى 25% على جميع الواردات الصينية المتبقية، بقيمة إجمالية تقريبية سنوية تبلغ 300 مليار دولار أمريكي.

وقال دانييل تشانغ يونغ الرئيس التنفيذي لشركة علي بابا، في مقابلة صحفية عبر الهاتف مع محللين يوم الخميس: "أصبحت الحرب التجارية الأمريكية تحديا وفرصة للاقتصاد الصيني في آن واحد، وبالنظر إلى المستقبل، ستتحول الصين من اقتصاد يحركه التصدير إلى اقتصاد يحركه الاستهلاك".

ولدى علي بابا الآن نحو 654 مليون مستهلك نشط سنويا في أسواق البيع بالتجزئة في الصين، بينما بلغ عدد المستخدمين النشطين شهريا على الهاتف المحمول 721 مليون في مارس/آذار من هذا العام.

وكانت علي بابا قد سجلت صافي أرباح في الربع الأول من العام الجاري بلغ 93.4 مليار يوان، مدفوعة بالتغلغل في المدن الأقل تطوراً، وزيادة مشاركة المستخدمين ومبادرات "البيع بالتجزئة الجديدة" التي ساعدت على تحسين ولاء المستخدم.

وتقوم الشركة بتوسيع شكلها الجديد للبيع بالتجزئة، المصمم للجمع بين تجارب التسوق عبر الإنترنت وخارجها، عن طريق فتح المزيد من متاجر Hema (سوبر ماركت) وتحسين تغطية ذراعها الخاص بتسليم الأغذية عبر الإنترنت Ele.me.

كما ارتفعت إيرادات شركة علي بابا للحوسبة السحابية بنسبة 76% لتصل إلى 7.7 مليار يوان خلال الربع الأول، مدعومة أيضاً بزيادة متوسط الإنفاق، كما أن شركة علي بابا كلاود التابعة لها خدمت أكثر من نصف الشركات المدرجة في البورصة في الصين في السنة المالية 2019.

وقالت ماجي وو وي، المدير المالي لمجموعة علي بابا، "أعتقد أن نمو إيراداتنا سيستمر في التفوق على نظرائنا العالميين"، وذلك ردا على سؤال حول توقعات الشركة لإيرادات تتجاوز 500 مليار يوان (72.7 مليار دولار أمريكي) في عامها المالي الحالي، حيث قالت إن هذا الرقم سيمثل نمو الإيرادات بنسبة 33%.

وتوجد خطط بالفعل لعلي بابا من أجل زيادة الاستثمارات في المدن والمناطق الريفية في الصين، مما يساعد الشركة على جذب المزيد من المستهلكين.

وقالت وو إنه من المقدر أن تمثل المدن ذات المستوى الأدنى 20% من إجمالي الطلبات على منصة علي بابا الإلكترونية، مما يعني أن هناك مساحة كبيرة لتنمو الشركة.

ومن المتوقع أن تغذي المدن ذات المستوى الأدنى ثلثي الزيادة في الاستهلاك الوطني من 2017 إلى 2030، وفقا لتقديرات شركة أبحاث مورجان ستانلي.

وقال جوزيف تساي نائب الرئيس التنفيذي لشركة علي بابا: "في المستقبل سيكون هناك استهلاك محلي صيني أكبر، المزيد من الواردات والتركيز المستمر على حماية الملكية الفكرية، ومزيد من رقمنة الصناعات، مدفوعة بمشاركة القطاع الخاص".

وأضاف تساي: "بينما ننظر إلى تطور الاقتصاد الصيني، فإن علي بابا على الجانب الأيمن من كل هذه القضايا، لا يمكنني التفكير في شركة أخرى مجهزة بشكل أفضل لدفع هذه التغييرات في القطاع والمشاركة في السعي لتحقيق فوائد طويلة الأجل".
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
عفوا لا يوجد مباريات