ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الهلال يحقق انتصاراً بدون طعم على الشباب

الجمعة 17/مايو/2019 - 12:06 ص
الهلال يحقق انتصاراً بدون طعم على الشباب
الهلال
اليمن العربي
 
حقق الهلال فوزًا صعبًا على ضيفه الشباب، بنتيجة (3-2)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس، على إستاد جامعة الملك سعود، ضمن منافسات الجولة الـ30 والأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل ثلاثية الهلال الفرنسي بافيتيمبي جوميز (هدفين) بالدقيقتين 7، 88 من ركلة جزاء، وجيوفينكو (52).

في المقابل، أحرز هدفي الشباب سيباستياو دي فريتاس وعبد المجيد الصليهم بالدقيقتين (66، 87).

وبهذه النتيجة ينتهي الدوري السعودي والهلال في المركز الثاني برصيد 69 نقطة، بفارق نقطة عن النصر البطل، والذي فاز في نفس التوقيت على الباطن بنتيجة (2-1)

ويتجمد رصيد الشباب عند النقطة 54 في المركز الرابع، ويفقد فرصة التأهل لدوري أبطال آسيا لحساب الأهلي.

الشوط الأول

بدأت المباراة، بهجوم هلالي مبكر، مع تراجع شبابي، وهدد الفرنسي جوميز مرمى الشباب بعد انفراده بحارس الشباب فاروق بن مصطفى، إثر تمريرة إدواردو، لكنه سددها بعيدًا عن الشباك.

بعدها سجل جوميز هدف الهلال الأول، بعد أن أخطأ مدافع الشباب جمال بالعمري في إبعاد كرة البريك، تسلمها جوميز بصدره، وأسكنها الشباك بمقصية مزدوجة معلنًا تقدم فريقه في الدقيقة 7.

هدأت المباراة بعدها وانحصر اللعب في وسط الملعب، وسنحت للشباب فرصة أولى لعبد الله الحمدان لاعب الشباب في الدقيقة 18، لكنه سدد الكرة بعيدًا عن الشباك بعد عرضية حسن معاذ.

حاول الهلال التسجيل من هجمة في الدقيقة 23، عن طريق جوميز مستفيدًا من تمريرة سالم الدوسري، لكن كرته ذهبت بسهولة للحارس فاروق بن مصطفى.

في الدقيقة 40 سنحت فرصة خطيرة للشباب، عن طريق حسن معاذ سددها في يد الحارس عبد الله المعيوف، بعدها أعلن الحكم صافرته معلنًا انتهاء الشوط الأول.

الشوط الثاني

بدأ الهلال الشوط الثاني متقدمًا، وهدد المرمى الشبابي، وكانت الفرصة الأخطر للاعب سالم الدوسري في الدقيقة 49، بعد أن انفرد في الجبهة اليمنى ليوجه كرة عرضية، ترتطم بدفاع الشباب.

وسجل الهلال الهدف الثاني في الدقيقة 52 عن طريق جيوفينكو، بعد تمريرة مشتركة مع محمد البريك ليضع الكرة بقدمه اليسرى على يسار حارس الشباب معلنًا الهدف الثاني للهلال.

وفي الدقيقة 59 سنحت فرصة للاعب جيوفينكو بعد عرضية سالم الدوسري، سددها بجانب الشباك.

قلص الشباب النتيجة في الدقيقة 66 عن طريق البرازيلي سيبا، بعد مراوغة دفاع الهلال، وسدد الكرة على يمين حارس الهلال عبد الله المعيوف.

بعدها تقدم الشباب، وأضاع الشمري كرة خطيرة في الدقيقة 69 بعد انفراد محمد سالم، وعرضها للاعب الشباب الشمري، والذي أخطأ في تسديد الكرة بالمرمى.

عادت المباراة للهدوء بعدها، وكثرت الأخطاء، وسنحت فرصة خطيرة أمام جوميز بعد مراوغة البريك لدفاع الشباب، ولعبها للفرنسي الذي انفرد وسددها بعيدًا عن الشباك.

وفي الدقيقة 87 سجل عبد المجيد الصليهم هدف التعادل للشباب، مستفيدًا من عرضية سيبا، ليسكن الكرة في الشباك الهلالية.

وفي الدقيقة 89 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال، بعد تدخل من جمال بلعمري على سالم الدوسري، وسددها جوميز وأسكنها الشباك.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
1
x
14:30
4
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر