ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أخبار لا تفوتك| تعزيزات بالحديدة.. والجيش يستعيد تلك المناطق (موجز)

الخميس 16/مايو/2019 - 05:02 م
أخبار لا تفوتك| تعزيزات بالحديدة.. والجيش يستعيد تلك المناطق (موجز)
 


خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


قوات الجيش تستعيد عدة مواقع في قعطبة بمحافظة الضالع
تتواصل المعارك بين قوات الجيش من جهة والمليشيا من جهة أخرى في مدينة قعطبة بمحافظة الضالع.


وتمكنت قوات الجيش من استعادة مواقع جديدة في المدينة بعد معارك عنيفة.


وأكدت مصادر میدانیة، إن معارك ضاریة تخوضھا القوات المشتركة مصحوبة بالمقاومة ضد الملیشیات الانقلابیة في جبھة حجر غرب قعطبة، جرى خلالھا استعادة مواقع جدیدة أبرزھا التبة السوداء بالعبارى.


وقصفت مدفعیة اللواء 33 مدرع مواقع الحوثیین في حمر، وسط تراجع مستمر للملیشیات الحوثیة.



الحوثي يدفع بتعزيزات إلى الحديدة.. بعد اقتراب اعلان الفشل
دفعت ميليشيا الحوثي بتعزيزات كبيرة من عناصرها باتجاه عدة مواقع جنوب محافظة الحديدة، حسب ما أعلنه الجيش اليمني الأربعاء.

واتجهت التعزيزات التي تضم أعداداً كبيرة من الآليات القتالية، نحو مديرتي حيس والتحيتا جنوب المحافظة، كما استقدمت الميليشيا التعزيزات من مديرية الجراحي ومن محافظة إب.

وفي غضون ذلك قصفت الميليشيا الانقلابية، باستخدام قذائف الهاون وقذائف B10 والأسلحة الرشاشة، مواقع متفرقة لقوات الجيش في مديرية التحيتا، وأما في جبهة الضالع، فتمكنت قوات الحزام والمقاومة الجنوبية اليوم، من دحر ميليشيات الحوثي من مدينة قعطبة شمال محافظة الضالع وسط البلاد، وإجبارها على التراجع إلى منطقتي معزوب والفاخر، وذلك بعد معركة عنيفة وخاطفة تمكنت خلالها قوات الشرعية من إخراج الانقلابيين من المدينة، حيث قتل 97 حوثياً وتم أسر 120 آخرين، بينهم قيادات.

وفي سياق متصل، استهدفت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية، أمس الثلاثاء، تجمعات وتحركات لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأفاد موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني أن قوات الجيش شنت هجمات صاروخية على تجمعات لميليشيا الحوثي الانقلابية في موقع القشاش بمنطقة قربة مديرية الزاهر، ما أسفر عن تدمير وحرق طقم قتالي، ومصرع 3 من عناصر الميليشيا الإرهابية، وإصابة آخرين.


وجبات إفطار من مركز الملك سلمان بـ3 محافظات
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة وجبات الإفطار في 3 محافظات.


ووفق متابعة "اليمن العربي"، يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع وجبات الإفطار الجاهزة في شهر رمضان المبارك على عدد من المحافظات.

ووزع المركز في محافظة المهرة 1.224 وجبة إفطار في مديريتي الغيضة وشحن وتم استهداف المرضى في المستشفيات وعابري السبيل.

كما وزع المركز بمحافظة حضرموت وتحديداً مديريات الوادي وسيئون وتريم والمكلا والعبر لـ 1.836 وجبة جاهزة، شملت المراكز الصحية وعابري السبيل والنازحين والفقراء.

فيما جرى توزيع 1.224 وجبة إفطار جاهزة على النازحين وعابري السبيل وعمال الخدمات في مديريات زنجبار وخنفر وجعار بمحافظة أبين.

ويأتي هذا التوزيع ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة المواطنين جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بها بلادهم.


طيران التحالف يدك مواقع عسكرية حوثية في صنعاء ويدمر منصات صواريخ
شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، غارات على مواقع عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي في مديرية "حرف سفيان" التابعة لمحافظة عمران.


كما قصفت طائرات التحالف العربي معسكر ألوية الصواريخ التابع لمليشيا الحوثي في عطان بصنعاء.


كان التحالف أعلن، في بيان لقيادة القوات المشتركة، أنه لن يتهاون في متابعة كل العناصر الإرهابية في جميع أنحاء اليمن، وسيصل إلى جميع المواقع التي تنطلق منها الاعتداءات الإرهابية.


وأعلنت قيادة القوات المشتركة أنها نفذت، الخميس، عمليات جوية على عدد من الأهداف العسكرية المشروعة التي أكدت المعلومات العسكرية والاستخبارية أنها تشتمل على قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.


وأوضحت أن هذه الطلعات الجوية حققت أهدافها بكل دقة، كما أكدت قوات التحالف أن ما قامت به المليشيا الحوثية والإرهابية المدعومة من إيران من اعتداءات على منشآت حيوية بالمملكة تعد من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية التي ترقى إلى جرائم حرب.


وأشار البيان إلى أن عمليات قوات التحالف ستستمر بما يتوافق مع القانونين الدولي والإنساني وقواعده العرفية حتى يتم تحييد هذه الأهداف العسكرية والمشروعة، ولكي لا تتمكن المليشيا الحوثية من استخدامها.

هيئة الهلال الأحمر الاماراتي توزع 50 طناً من المساعدات الاغاثية في شبوة
قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال الأسبوع الماضي 50 طنا من المساعدات الانسانية الإضافية لعدد من مديريات محافظة شبوة استفاد منها اكثر من 8808 فردا من الأسر الفقيره والمحتاجه شملت الاحتياجات الأساسية من المواد التموينية الضرورية وذلك في إطار استمرار البرنامج الإنساني الذي تقوم به الهيئة ضمن سلسلة من حملات الدعم الإنساني في محافظة شبوة.


وأوضح محمد سالم الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي باليمن أن فريق الهئية المتواجد في محافظة شبوة قام بتوزيع 1420 سلة غذائية من المساعدات الانسانية تحتوي على المكونات الرئيسية للغذاء على ذوي الدخل المحدود في مديريات مرخة العليا ومناطق البدو الرحل بمديرية عتق وذوي الدخل المحدود بمديرية نصاب بمحافظة شبوة ونجح بالوصول إلى مناطق نائية مكتظة بالسكان تعاني الأسر فيها من وضع إنساني ومعيشي صعب حيث اسهمت مساعدات “الهلال” في التخفيف من معاناة الأسر والأهالي.


وأكد الجنيبي أن المساعدات تأتي كرسالة محبة من الشعب الإماراتي يقدمها الفريق الإنسانـي والإغاثي الإماراتي إلى جميع شرائح الشعب اليمني كجزء من الواجب الإنساني في ظل الظروف الراهنة.. مشيرا إلى أن فريق الإغاثة ينسق جهوده مع عدد من الجمعيات والمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية لتقديم برامج انسانية وإغاثية تلبي احتياجات الساحة اليمنية.


المزيد عن: الهدف الأول
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري الايطالي
لاتسيو
-
x
20:30
-
بولونيا
دوري أبطال آسيا
بيروزي
-
x
18:30
-
السد القطري
الدحيل
-
x
20:00
-
الهلال
العين
-
x
20:00
-
الإستقلال
أهلي جدة
-
x
21:00
-
باختاكور