ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

نشرة الظهيرة.. انتصارات للشرعية.. وهذه حصيلة ضحايا الحوثيين

الخميس 16/مايو/2019 - 12:08 م
نشرة الظهيرة.. انتصارات للشرعية.. وهذه حصيلة ضحايا الحوثيين
 



في الساعات الأولى من صباح اليوم، شهد اليمن عدد من الأحداث الهامة على مستوى الأوضاع السياسية والإجتماعية، نقدمها لكم في السطور الأتية.



التحالف يقصف مواقع للمليشيا في حرف سفيان بعمران
قصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الخميس، أيار 16، 2019، مواقع للمتمردين الحوثيين في محافظة عمران شمال اليمن.

وقالت مصادر محلية إن مواقع للمليشيا في مناطق متفرقة من مديرية حرف سفيان بشمال المحافظة تعرضت لقصف جوي عنيف.

وأضافت أن القصف تزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المديرية، ولم تتوفر على الفور معلومات حول الخسائر التي أسفر عنها القصف.



التحالف يجدد قصفه أهدافا للمليشيا داخل صنعاء
جدد التحالف قصفه أهدافا للمليشيا الحوثية في العاصمة صنعاء اليوم الخميس، أيار 16، 2019.

وقال مراسل "اليمن العربي" إن التحالف شن غارات جديدة على أهداف حوثية داخل صنعاء.

وفي وقت سابق أعلنت قيادة القوات المشتركة "للتحالف لدعم الشرعية في اليمن" أنها نفذت هذا اليوم الخميس عمليات جوية على عدد من الأهداف العسكرية المشروعة التي أكدت المعلومات العسكرية والاستخبارية بأنها تشتمل على قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة للميلشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وأضافت أن هذه الطلعات الجوية حققت أهدافها بكل دقة، كما أكدت قوات التحالف أن ما قامت به الميلشيات الحوثية والإرهابية المدعومة من إيران من اعتداءات على منشآت حيوية بالمملكة تعد من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والتي ترقى إلى جرائم حرب.

وأضافت أنها لن تتهاون عن متابعة كل العناصر الإرهابية في جميع أنحاء اليمن ، وستطال يدها كافة المواقع التي تنطلق منها الاعتداءات الإرهابية، وستستمر عمليات قوات التحالف بما يتوافق مع القانوني الدولي الإنساني وقواعده العرفية حتى يتم تحييد هذه الأهداف العسكرية والمشروعة ولكي لا تتمكن الميليشيات الحوثية من استخدامها.


التحالف يؤكد نجاح العملية الجوية ضد مواقع الميليشيات الحوثية
أكد التحالف العربي، نجاح العملية الجوية ضد مواقع الميليشيات الحوثية.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، عن عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية في اليمن، تشمل تحييد قدرات الانقلابيين على تنفيذ الأعمال العدائية.

وقالت قيادة القوات المشتركة للتحالف في بيان أنها "نفذت هذا اليوم الخميس عملية جوية على عدد من الأهداف العسكرية المشروعة التي أكدت المعلومات العسكرية والاستخبارية بأنها تشتمل على قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وقد حققت هذه الطلعات الجوية أهدافها بكل دقة".

كما أكدت قوات التحالف أن "ما قامت به الميليشيات الحوثية والإرهابية المدعومة من إيران من اعتداءات على منشآت حيوية بالمملكة تعد من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والتي ترقى إلى جرائم حرب"، مشددة على أن "قوات التحالف لن تتهاون عن متابعة كل العناصر الإرهابية في جميع أنحاء اليمن، وستطال يدها كافة المواقع التي تنطلق منها الاعتداءات الإرهابية".

وأضافت أن "عمليات قوات التحالف ستستمر بما يتوافق مع القانوني الدولي الإنساني وقواعده العرفية حتى يتم تحييد هذه الأهداف العسكرية والمشروعة ولكي لا تتمكن الميليشيات الحوثية من استخدامها".


مقتل 97 حوثيا خلال مواجهات مع القوات المشتركة شمال الضالع
طهرت القوات اليمنية المشتركة مناطق شمال مدينة قعطبة، الواقعة شمالي محافظة الضالع، وقتلت العشرات من ميليشيا الحوثي، كما تخوض معارك عنيفة مع هذه الميليشيا في غرب المديرية، مع تصفية 97 حوثياً خلال المواجهات، بالتزامن مع صد القوات المشتركة في الحديدة هجوماً حوثياً جديداً على مواقعها في مدينة الحديدة وفي المناطق الواقعة إلى جنوبها.

ونقلت صحيفة «البيان» عن مصادر ميدانية أن جثث قتلى الحوثي متناثرة بالعشرات شمال قعطبة في واحدة من أكبر الهزائم التي منيت بها، كما استسلم عشرات آخرين بعد تنفيذ عملية التفافية ومحاصرتهم في مواقعهم.

وذكرت المصادر أن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين في محيط مدينة قطعبة، وأن القوات المشتركة نفذت هجوماً مباغتاً على مواقع ميليشيا الحوثي في منطقة الدائري الغربي، تم خلاله إحراق عدد من الآليات العسكرية وسقوط العشرات بين قتيل وجريح. كما تمكنت القوات المشتركة وعبر كمين محكم من تطويق العشرات من الحوثيين، في الجبهة الشمالية والغربية.

ووفقاً لهذه المصادر، تكبدت الميليشيا خسائر كبيرة حين باغتت القوات تجمعاتهم في منطقة الدائري الغربي بهجوم عنيف بعد تنفيذ كمين محكم، تمكنت خلاله من إحراق عدد من الآليات.


الحوثيون يُجددون تعذيب 10 صحفيين مختطفين بصنعاء
أصدرت رابطة أمهات المختطفين في اليمن بيانا، قالت فيه إن "مليشيا الحوثي قامت مساء الثلاثاء بتعذيب العشرة الصحفيين المختطفين في سجن الأمن السياسي بالضرب والسب".

وكانت منظمة حقوقية أكدت ، أن مليشيا الحوثي الانقلابية قامت بتعذيب 10 صحفيين مختطفين في أحد سجون العاصمة صنعاء.


والصحفيون هم أكرم الوليدي، والحارث حميد، وحسن عناب، وصلاح القاعدي، وهيثم الشهاب، وهشام اليوسفي، وعصام بلغيث وهشام طرموم ، وعبدالخالق عمران، وتوفيق المنصوري.

وذكر البيان أن قيام المليشيا بتعذيب الصحفيين في الوقت الذي يعيش المسلمون في العالم ليالي رمضان في أجواء السكينة والطمأنينة.

وأضاف البيان أن "أبناءنا الصحفيين يتعرضون للتعذيب والتنكيل من قبل جماعة الحوثي المسلحة في سجن الأمن السياسي بصنعاء منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي وحتى مساء الثلاثاء".

وتابع البيان "قام مشرفو السجن بقيادة المدير المدعو "يحيى سريع" بالاعتداء على العشرة الصحفيين بالضرب والسب، وحرمانهم من ملابسهم وأدويتهم".

وحملت الرابطة مليشيا الحوثي كامل المسؤولية القانونية والإنسانية تجاه حياة وسلامة الصحفيين في سجن الأمن السياسي.

وناشدت المبعوث الأممي بالضغط لإطلاق سراح الصحفيين دون قيد أو شرط، في ظل تزايد الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا في حق المختطفين.

ودعت المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى سرعة التدخل لإنقاذ الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي، والعمل بالتزامها الإنساني والقانوني في حماية الإنسان، مطالبة بمحاسبة الجناة الذين يقومون بعمليات التعذيب الممنهج بحق جميع المختطفين والمخفيين قسراً.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري الايطالي
لاتسيو
-
x
20:30
-
بولونيا
دوري أبطال آسيا
بيروزي
-
x
18:30
-
السد القطري
الدحيل
-
x
20:00
-
الهلال
العين
-
x
20:00
-
الإستقلال
أهلي جدة
-
x
21:00
-
باختاكور