ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

ترامب: إيران سترغب بالمحادثات قريباً ولا صراعات داخل إدارتي

الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:18 م
ترامب: إيران سترغب بالمحادثات قريباً ولا صراعات داخل إدارتي
اليمن العربي - متابعات
 
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إنه "واثق" بأن إيران "سترغب قريباً في إجراء محادثات" مع واشنطن، ونفي وجود صراعات داخل إدارته بشأن التعامل مع إيران. 


ونفى ترامب أيضاً أي "خلاف داخلي" في الإدارة حول "سياسة الحزم (التي ينتهجها) في الشرق الأوسط"، وقال: "يتم التعبير عن آراء مختلفة وأتخاذ القرار النهائي والحاسم، إنها عملية بسيطة جداً".


وقال ترامب في تغريدة: "صحيفة الأخبار الزائفة واشنطن بوست، والصحيفة الأكثر زيفا منها نيويورك تايمز، نشرتا أخبارا تفيد بوجود صراعات حول سياستي الحازمة في الشرق الأوسط، لا وجود لذلك مطلقا".


وتابع الرئيس الأمريكي في تغريدة أخرى قائلا: "يتم التعبير عن الآراء المختلفة وأتخذ أنا القرار الحازم والنهائي، هي عملية سهلة جدا، يتم استيعاب جميع الأطراف والآراء والسياسات، أنا متأكد أن إيران ستتحدث قريبا".


وأبدى ترمب مراراً في تصريحاته انفتاحاً حيال طهران التي يعتبرها العامل الأكثر زعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط، ولكن من دون أي نتيجة.


وكان قد أشار مسؤولون أمريكيون على اطلاع على كواليس ما يحدث في إدارة ترامب إلى وجود خلافات حول الطريقة المناسبة للتعامل مع إيران في ظل التصعيد الراهن.


وتتصاعد التوترات بين واشنطن وطهران في الآونة الأخيرة، بعد أن قامت أمريكا بحشد قواتها العسكرية في الشرق الأوسط، في الوقت الذي قالت فيه إيران إنها مستعدة لجميع الخيارات.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
تونس
-
x
21:00
-
نيجيريا