ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

العراق والسويد يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

الأربعاء 15/مايو/2019 - 03:35 م
العراق والسويد يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
اليمن العربي_وكالات
 
أكد وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، أن بغداد تتطلع إلى استمرار، وزيادة دعم السويد للجهود الجارية على مختلف الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والتنموية، والاجتماعية.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية - في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية اليوم الأربعاء - أن ذلك جاء خلال لقائه برئيس البرلمان السويدي أدرياس نرلاند، في إطار الحرص على استمرار التواصل رفيع المستوى بين البلدين، وتعزيز العلاقات الراسخة، والتشاور حول كيفية التعامل مع مختلِف القضايا، والتحديات الإقليمية التي يدعو العراق لإيجاد حلول مستدامة لها لتعزيز الاستقرار في المنطقة.

كما أكد الحكيم اهتمام العراق بتوسيع التعاون التجاري، والاقتصادي مع الجانب السويدي، داعيًا إلى التواصل المستمر بين البلدين عبر الزيارات الرسمية خصوصًا بين البرلمانين العراقي والسويدي بما يصب في مصلحة البلدين، مؤكدا أن الحكومة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي، وتوفير سبل تنمية الفرص الاستثمارية الواعدة أمام الشركات الأجنبية للاستثمار بالعراق.

ومن جانبه أكد رئيس البرلمان السويدي الأهمية الاستراتيجية للعراق وحرص بلاده على الدفع قدما بالتعاون الثنائي مع بغداد في مختلف المجالات، مشيرًا إلى ضرورة تعزيز أطر التعاون الاقتصادي بين الجانبين؛ ليسهِم في تشجيع المزيد من المستثمرين من السويد على التوجه نحو العراق.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري الإسباني
ريال مدريد
0
x
انتهت
2
ريال بيتيس
إيبار
2
x
انتهت
2
برشلونة
الدوري الايطالي
اي سي ميلان
2
x
انتهت
0
فروزينوني
يوفينتوس
1
x
انتهت
1
أتالانتا
نابولي
4
x
انتهت
1
انترميلان
بطولة الكونفدرالية الإفريقية
نهضة بركان المغربي
-
x
23:59
-
الزمالك المصري