ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"أوبك": استقرار منطقة الخليج ضرورة لضمان استمرار إمدادات النفط

الأربعاء 15/مايو/2019 - 12:10 م
أوبك: استقرار منطقة الخليج ضرورة لضمان استمرار إمدادات النفط
متابعات_ اليمن العربي
 
أكد محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" أن المنطقة بحاجة إلى مزيد من السلام والاستقرار بوصفها أهم منطقة استراتيجية في العالم، وذلك لضمان تدفق إمدادات النفط.. قائلا إن "أي توتر يحدث فيها يؤثر على العالم بأثره"، وفقا للعين الإخبارية. 

جاء ذلك في تصريحات صحفية في أبوظبي أمس الثلاثاء، خلال حفل التدشين الرسمي لمشروع إنشاء أول مصفاة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متخصصة في إنتاج وقود السفن بطاقة 250 ألف برميل يوميا في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات. 

وأضاف باركيندو أنه من السابق لأوانه الحديث عن قرار للمنظمة حول الاستمرار في تخفيض إنتاج الدول المنتجة للنفط وحلفائها من عدمه.

وأشار إلى أن "أوبك" ما زالت بحاجة إلى مزيد من بيانات دقيقة حول السوق، وأن القرار النهائي حول الاستمرار في الخفض أو عدمه سيتم تحديده خلال يونيو/حزيران المقبل.

وتواجه أسواق النفط العالمية ارتباكا حادا، بعد تعرض منشآت وأهداف سعودية لأعمال تخريبية وإرهابية، تستهدف أكبر مُصدر للنفط في العالم، وإمدادات الخام العالمية.

وأمس الثلاثاء، تعرضت محطتان لضخ الخام لأنابيب النفط التي تربط شرق السعودية بغربها، إلى هجوم عبر طائرات مسيرة، وذلك بعد يوم من إعلان المملكة تعرض ناقلتي نفط تابعتين لها لعمليات تخريبية، وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي، قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت أسعار النفط تذبذبا حادا في اليومين الماضيين، إذا وصلت أسعار خام برنت 72.6 دولار للبرميل في تعاملات يوم الإثنين، قبل أن تتراجع إلى 70 دولارا في التعاملات المبكرة أمس الثلاثاء، قبل أن تصعد بفعل الهجوم فوق 71.2 دولار للبرميل، ليغلق مرتفعا 1.4%.

وانخفضت أسعار النفط، الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية من الخام ونمو الناتج الصناعي الصيني في أبريل/نيسان الماضي بأقل من المتوقع، لكن الأسعار لاقت دعما من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط. 

وهبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي 20 سنتا أو 0.3% عن آخر إغلاق لها لتسجل 71.04 دولار للبرميل عند الساعة 03:58 بتوقيت جرينتش. 

وتراجعت كذلك العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا أو 0.7%، عن التسوية السابقة لتبلغ 61.38 دولار، وأغلقت في الجلسة السابقة مرتفعة 1.2%.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري الايطالي
لاتسيو
-
x
20:30
-
بولونيا