ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

28 % نموا في مناولة الحاويات بميناء جدة خلال أبريل

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 08:43 م
28 % نموا في مناولة الحاويات بميناء جدة خلال أبريل
متابعات_ اليمن العربي
 
حقق ميناء جدة نمواً في عمليات مناولة الحاويات خلال شهر أبريل/نيسان الماضي بواقع 403 آلاف حاوية، بنسبة زيادة بلغت 28%، وفقا للعين الإخبارية.

كما حقق الميناء نمواً في معدل مناولة حاويات المسافنة عبر مناولته 178 ألف حاوية، بنسبة زيادة بلغت 25%، وذلك مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وعمليات المسافنة تُعتبر محطة العبور التي يتم من خلالها نقل وشحن وتفريغ الحاويات أو البضائع من سفينة إلى سفينة أخرى، حيث تكون وجهتها الأخيرة في ميناء خارج السعودية.

ويأتي هذا النمو في مناولة عمليات الحاويات تأكيداً عن مدى القدرات والإمكانات التشغيلية واللوجستية التي يتمتع بها ميناء جدة.

وذلك في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للموانئ "موانئ" نحو تنمية وتطوير الموانئ السعودية، والرفع من مستوى أدائها وإنتاجيتها، بما يتماشى مع أهداف وركائز رؤية السعودية 2030.

 وميناء جدة يعد من أهم وأكبر الموانئ السعودية، وذلك عبر مناولته أكثر من 65% من إجمالي الحاويات الواردة إلى السعودية بحراً، و60% من أوزان البضاعة الواردة، إضافة إلى 65% من إجمالي واردات المواد الغذائية.

وتعد المسافنة من الخدمات ذات القيمة المضافة التي تسعى الموانئ المحورية في العالم إلى زيادتها من خلال جذب خطوط الملاحة العالمية المنتظمة إليها، تماشياً مع طموح السعودية للتحول إلى منصة لوجستية عالمية.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري الإسباني
ريال مدريد
0
x
انتهت
2
ريال بيتيس
إيبار
2
x
انتهت
2
برشلونة
الدوري الايطالي
اي سي ميلان
2
x
انتهت
0
فروزينوني
يوفينتوس
1
x
انتهت
1
أتالانتا
نابولي
4
x
انتهت
1
انترميلان
بطولة الكونفدرالية الإفريقية
نهضة بركان المغربي
-
x
23:59
-
الزمالك المصري