ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أخبار لا تفوتك| جرائم حوثية.. وطرح حل وحيدة بالحديدة (موجز)

الخميس 09/مايو/2019 - 05:02 م
أخبار لا تفوتك| جرائم حوثية.. وطرح حل وحيدة بالحديدة (موجز)
 



خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


بن سلمان يبحث مع غريفيث تطورات الوضع في اليمن
التقى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع أمس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيت، لبحث آخر تطورات الأوضاع فى اليمن.

ووفق وكالة "واس" تم خلال اللقاء التأكيد على دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن وحرصها على تقديم الدعم والعون للأشقاء اليمنيين، وتجديد موقف المملكة الثابت تجاه دعم اليمن وشعبه، وجهودها والتزامها الداعم للشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن وصون سيادته ووحدته، والإشادة فى هذا الصدد بالدعم الإنساني البارز التى تقدمه المملكة وحرصها المستمر على إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق.

كما بحث الجانبان آخر مستجدات السلام وما يتصل بتنفيذ اتفاق ستوكهولم ،وكذلك ما تقوم به ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لإفشال جهود إحلال السلام في اليمن.


البكري: إقتحام الحديدة هو الحل الوحيد مع ميليشيا الإنقلاب
دعا وزير الشباب والرياضة نايف البكري المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى فضح الجهة المعرقلة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، خصوصاً في ظل الاشتراطات الأخيرة ورفض مليشيا الحوثي تنفيذ إعادة الانتشار في الحديدة بناء على المهلة التي منحتها اللجنة الرباعية الدولية التي تنتهي الأربعاء القادم.

وجدد البكري في تصريحات هاتفية لـ«عكاظ» أمس (الأربعاء) التأكيد على حرص الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي على تحقيق السلام.

واتهم مليشيا الانقلاب بالمراوغة وإجهاض مبادرات السلام، وهو ما يؤكد أن الحلول السياسية أخفقت في ردعه.

وطالب البكري القيادة السياسية والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بإخراج المدنيين من الحديدة في أسرع وقت لاقتحام المدينة بعدما بات الحل العسكري هو الخيار الوحيد لإنهاء الانقلاب، وقال: «لقد وضع شهر رمضان النهاية الحقيقية لمليشيا الحوثي في جنوب اليمن، ومثل وقوف تحالف دعم الشرعية مع إخوانه في المقاومة صفاً واحداً السياج القوي لتفكيك مخططات إيران وتحويلها ومرتزقتها إلى أشلاء متناثرة». وأضاف: «نحن نتطلع أن يكون رمضان هذا العام النهاية الفعلية لمعاناة المدنيين في الحديدة بكل الطرق والوسائل الممكنة في ظل فشل الجهود الدولية».

وحذر وزير الشباب والرياضة، الذي كان يشغل قائد المقاومة في عدن في السنوات الأولى لانطلاق عاصفة الحزم، المليشيا الحوثية من تصعيد العنف في الضالع وجنوب تعز ومحاولاتها التسلل للمناطق المأهولة بالسكان ولفت أن إلى المليشيات تحاول البحث عن انتصارات لإعادة المعنويات المنهارة لأتباعها وتعويض خسائرها في الحديدة لكنها فشلت، مؤكدا أن الجيش الوطني والمقاومة، بإسناد التحالف العربي، تمكنا من تدمير التعزيزات الحوثية وقتل أكثر من 150 مسلحاً وأسر نحو 300 آخرين بينهم قيادات بارزة خلال الأسبوعين الماضيين وأكد البكري أن الحوثي ضعيف ولكنه يستقوي بضعف إرادة المجتمع الدولي في فرض القرارات الدولية ويتخذ المدنيين دروعا بشرية لتنفيذ مخططات إيران في المنطقة .. لافتاً إلى أن الحكومة الشرعية بدعم وإسناد من أشقائها في التحالف العربي لن تتراجع عن تحرير كامل اليمن وإنهاء الانقلاب وانتصار إرادة الشعب اليمني على المحاولات المشبوهة لشرعنة المليشيات وفرضها كسلطة أمر واقع.



مليشيا الحوثي تقتل لاعب كرة قدم نازح في عبس من حرض بحجة
أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية على قتل لاعب كرة قدم من النازحين من مديرية إلى مديرية عبس بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.


وقالت مصادر "اليمن العربي" ان مليشيا الحوثي الانقلابية أقدمت على قتل اللاعب الرياضي حيدر محجب وهو أحد شباب حرض النازحين بعبس.


وأوضحت المصادر ان مليشيا الحوثي اقدمت على قتل محجب في نقطة محطة شعبين بعبس وهو عائد من الملعب الرياضي مشياً على قدميه وعندما وصل النقطة باشروه بالرصاص وأردوه قتيلاً.


هيومن رايتس ووتش تحمل الحوثيين مسئولية مقتل 15 طفلاً في سعوان بصنعاء
حمّلت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الخميس، جماعة (الحوثي) مسؤولية مقتل 15 طفلا، بالعاصمة صنعاء، إثر انفجار مستودع متفجرات.


وقالت المنظمة (مقرها نيويورك) إنّ الحوثيين "قاموا بتخزين مواد متفجرة في مستودع بأحد المناطق السكنية؛ ما أسفر عن مقتل 15 طفلا على الأقل، إثر انفجار المستودع الشهر الماضي".


جاء ذلك في بيان أصدرته "رايتس ووتش" بالاشتراك مع منظمة مواطنة لحقوق الإنسان (يمنية غير حكومية مقرها صنعاء).


وأضاف البيان أن الانفجار الهائل أدى أيضا إلى إصابة أكثر من 100 شخص بينهم أطفال وبالغين، في حي سعوان السكني بصنعاء.


ونقل البيان عن بيل فان إسفلد، باحث أول في مجال حقوق الطفل في "هيومن رايتس ووتش"، قوله "أدى قرار الحوثيين بتخزين مواد متفجرة قرب المنازل والمدارس، رغم الخطر المتوقع أن يصيب المدنيين، إلى مقتل وإصابة العشرات من أطفال المدارس والبالغين".


وأضاف: "على الحوثيين التوقف عن التستر على ما حدث في حي سعوان والبدء ببذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين الخاضعين لسيطرتهم".


مقاتلات التحالف تستهدف تعـزيزات حوثية في شمال الضالع
استهدف طيران التحالف العربي فجر اليوم الخميس، تعزيزات حوثية في منطقة قعطبة.

وقال شهود عيان ان طيران التحالف تمكن من تدمير تعزيزات ضخمه لمليشيات الحوثي في حمر الساده والعود شمال الضالع.

يذكر أن المناطق الحدودية الجنوبية تشهد معارك عنيفة بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي الانقلابية ويقوم التحالف بمساندة القوات الجنوبية واستهداف التعزيزات الحوثية.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
نيجيريا
-
x
16:30
-
غينيا
أوعندا
-
x
19:00
-
زيمبابوي
مصر
-
x
22:00
-
الكونغو الديقراطية