ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الجوف: وقفة احتجاجية تندد بجرائم مليشيا الحوثي ضد المدنيين

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 11:35 ص
الجوف: وقفة احتجاجية تندد بجرائم مليشيا الحوثي ضد المدنيين
اليمن العربي-الجوف
 
أقام أبناء محافظة الجوف صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم المليشيا الحوثية الانقلابية المتكررة ضد المدنيين وزراعة الألغام في الطرقات العامة مستهدفة الأبرياء والتي اخرها ،يوم امس ، استشهاد طفلين وجرح ثلاثة اخرين. 

وأشارت الوقفة الاحتجاجية في بيان لها الى ان المليشيا الانقلابية زرعت الأرض ألغاما أمام المدنيين ولا تزال دون أن تضع اعتبار لقوانين حقوق الإنسان التي تجرم زراعة الألغام وتضرب بكل القوانيين عرض الحائط وتلغم حاضر ومستقبل المحافظة التي تنزف دما كل يوم جراء انفجار تلك الألغام بشكل يومي وتحصد أرواح الأبرياء من الأطفال والنساء. 

وقالت البيان "اننا نضع الجريمة البشعة التي حدثت يوم امس وسابقاتها من الجرائم أمام العالم جميعا بمنظمات الأمم المتحدة وكل المدافعين عن حقوق الإنسان ،وان مثل هذه الجرائم التي تحصد المدنيين الأبرياء بشكل شبه يومي لم يرف للعالم جفن ولم نلمس اي تحرك لإيقافها". 

ودعا البيان منظمات الأمم المتحدة وجميع المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إيقاف هذه الجرائم التي ترتكبها المليشيا الحوثية الانقلابية بحق أبناء المحافظة..مطالباً المبعوث الأممي لزيارة المحافظة والاطلاع على حجم الجرائم التي ارتكبها وترتكبها المليشيا الحوثية ضد المدنيين والعمل على ايقافها وإنقاذ أرواح الالاف من المدنيين الذين تستهدفهم آلة القتل الحوثية. 

وألقيت في الوقفة كلمات طالبت بسرعة محاكمة الخلايا الإرهابية التي ثبت تورطها في حوادث الألغام والعبوات الناسفة في الشوارع العامة وراح ضحيتها عشرات المواطنين الأبرياء في محافظة الجوف. 

وتستمر مليشيات الحوثي في ارتكاب مزيد من الجرائم وحصد الأبرياء سواء بالالغام أو القصف العشوائي والصواريخ البالستية وقذائف الهاون التي تستهدف المدنيين في عاصمة المحافظة ومراكز المديريات.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
تونس
-
x
21:00
-
نيجيريا