ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

لجنة دولية تدعو الاتحاد الأوروبي للاقتداء بأمريكا بتصنيف الحرس الثوري إرهابيا

الإثنين 15/أبريل/2019 - 10:15 م
 لجنة دولية تدعو الاتحاد الأوروبي للاقتداء بأمريكا بتصنيف الحرس الثوري إرهابيا
اليمن العربي - عدن
 
رحبت اللجنة الدولية للبحث عن العدالة، بإدراج قوات الحرس الإيراني (IRGC) في قائمة وزارة الخارجية الأمريكية للمنظمات الإرهابية (FTO) ، ووجهت دعوة إلى الاتحاد الأوروبي لوضع قوات الحرس في قائمة الإرهاب للاتحاد.
جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة، جاء فيه أن الولايات المتحدة أعلنت إدراج قوات الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية أجنبية. وأضاف أن
قوات الحرس، (IRGC)القوة النخبة المتعصبة لخامنئي، مسؤولة عن كل الحروب وإراقة الدماء في الشرق الأوسط وغيرها من نقاط العالم على مدار العقود الأربعة الماضية .
وقال البيان إنه إضافة إلى دورها المباشر في القمع الداخلي، تسيطر قوات الحرس (IRGC)  أيضًا على معظم الاقتصاد الإيراني اليوم.
وأضاف البيان:  قوات الحرس (IRGC)  هي الأداة الرئيسية المنفذة لمشاريع الأسلحة النووية السرية للنظام وكذلك برامج الصواريخ البالستية القادرة على حمل الأسلحة النووية والتي استمرت رغم الاتفاق النووي .
وتابعت اللجنة الدولية أن القضاء على قوات الحرس  (IRGC)  أمر ضروري لإرساء الحرية والديمقراطية في إيران وضرورة للسلام والأمن في الشرق الأوسط وبالتالي فإن تصنيف قوات الحرس الإيراني هو خطوة فاعلة لوضع حد للحرب والإرهاب في جميع أنحاء العالم.
وأوضحت أنه خلال عام 2018 ، قوات الحرس بالاشتراك مع وزارة المخابرات الإيرانية مسؤولتين عن عدد من الاغتيالات والمؤامرات الإرهابية على الأراضي الأوروبية والتي أدت إلى اعتقال أو طرد ما لا يقل عن ستة دبلوماسيين إيرانيين - بمن فيهم سفير - من أوروبا.
وختم البيان: ترحب اللجنة الدولية للبحث عن العدالة (ISJ) بتصنيف الحرس كخطوة صحيحة وتحث الاتحاد الأوروبي على أن يحذو حذو أمريكا بوضع الحرس (IRGC)  على قائمة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي لحماية مواطني أوروبا والاتحاد الأوروبي من الهجمات التي تقودها إيران واتخاذ خطوة حازمة نحو السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
عفوا لا يوجد مباريات