ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

سولسكاير سيعتمد على "غريزته" لاختيار تشكيلة يونايتد أمام برشلونة

الإثنين 15/أبريل/2019 - 09:44 م
سولسكاير سيعتمد على غريزته لاختيار تشكيلة يونايتد أمام برشلونة
سولسكاير
 
سيعتمد أولى جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد على "شعوره الغريزي" عند اختيار التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها إياب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء أمام برشلونة صاحب الأرض.

وكان اليكسيس سانشيز ونيمانيا ماتيتش ضمن 22 لاعبا من يونايتد توجهوا إلى اسبانيا وسيحاولون تعويض الهزيمة 1-صفر في مباراة الذهاب.

ولم يشارك سانشيز، المهاجم القادم من تشيلي الذي سجل 47 هدفا في 141 مباراة لعبها مع برشلونة بين عامي 2011 و2014، منذ أن أصيب في ركبته أمام اوثامبتون في الدوري الانجليزي الممتاز الشهر الماضي في حين يتعافى ماتيتش من إصابة عضلية.

وخسر يونايتد مباراة الذهاب على ملعبه 2-صفر في دور الستة عشر أمام باريس سان جيرمان لكنه نجح في إلحاق الهزيمة 3-1 بمنافسه في عقر داره بالعاصمة الفرنسية ليتأهل للدور التالي. ويأمل سولشار أن يتمكن لاعبوه من تكرار هذا السيناريو أمام برشلونة في ملعب نو كامب.

وقال سولشار في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "أعتقد أنني سأكون في قمة التركيز.

"سأعتمد على مشاعري وغريزتي في اختيار التشكيلة الأساسية".

وأضاف "في مباراة باريس سان جيرمان كانت هناك تشكيلة في رأسي لكن عندما سافرنا وتوجهت إلى الملعب قلت ‭‭'‬‬سأجري تغييرا. أحتاج إلى وجود هذا اللاعب ليقوم بدور معين‭‭' ‬‬وسارت الأمور بطريقة حسنة".

ويمثل نو كامب أهمية خاصة بالنسبة للمدرب النرويجي ففي هذا الملعب سجل سولشار هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999 أمام بايرن ميونيخ ليساعد يونايتد في ذلك الموسم في الجمع بين الألقاب الثلاثة (الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال).

وقال المدرب البالغ من العمر 46 عاما "بالفعل ذكر الجميع قصة هذا الهدف عدة مرات.

"هنأني كثير من الناس وتحدثوا معي عن تلك المباراة. قالوا لي ‭‭'‬‬إنها كانت أفضل ليلة أمضوها في حياتهم واشترطوا علي ألا أخبر زوجاتهم بذلك‭‭'‬‬. هكذا قالوا لي".

وعلى المدى القصير يطمح مانشستر يونايتد في إنهاء الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال لكن سولشار يريد أن يكون الفريق قادرا على المنافسة على الألقاب الكبيرة في الموسم المقبل.

وأكد سولشار على أهمية أن يكون في صفوف الفريق لاعبون من أصحاب الشخصيات القوية إذا كان يونايتد يرغب في المنافسة بصفة مستمرة مع أندية الصفوة في أوروبا.

وأضاف سولشار "إذا كنت تريد تحقيق الانتصارات وإذا كنت تريد أن تلعب في مانشستر يونايتد عليك أن تتمتع بشخصية قوية.

"عليك أن تثبت جدارتك في مواجهة أفضل اللاعبين لأنك ستلعب ضد لاعبين بارزين في العالم وبالتالي لا يمكنك أن تبحث دائما عن المساعدة. علينا جميعا أن نتحمل مسؤوليتنا".
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
تونس
-
x
21:00
-
نيجيريا