ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"الخليج": الإمارات سارعت إلى التواصل مع المجلس العسكري الانتقالي السوداني

الإثنين 15/أبريل/2019 - 02:20 م
الخليج: الإمارات سارعت إلى التواصل مع المجلس العسكري الانتقالي السوداني
أبو ظبي، الخرطوم - اليمن العربي
 
أكدت صحيفة إماراتية، أنه من حق الشعب السوداني الشقيق، كما كل شعوب الأرض، أن يصبو إلى الحرية والأمن والاستقرار. 

وقالت صحيفة "الخليج" الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي" - " وأن ينشد دولة القانون التي تؤمّن بالمساواة والعدالة، وأن تكون دولة لكل مواطنيها توفر لهم الحياة الكريمة وتبعد عنهم شبح الفقر والعوز، ولا تكون دولة فئة أو حزب أو جماعة دولة يتساوى فيها الجميع لا يشعرون فيها بغبن أو سطوة قلة تنهب المال العام أو تمارس الفساد وكأن مال الشعب حق يجوز نهبه.

وأضافت أن دولة الإمارات سارعت ، انطلاقاً من حرصها على الشعب السوداني في تحقيق تطلعاته المشروعة، إلى التواصل مع المجلس العسكري الانتقالي بتوجيه من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لبحث مجالات المساعدة للشعب السوداني الشقيق، كما أعلنت ترحيبها بتسلم الفريق أول الركن البرهان رئاسة المجلس العسكري، واعتبرت ذلك " خطوة تجسّد تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية".

وتابعت أنه من منطلق الأخوة والحرص على السودان وشعبه، أعربت الإمارات عن ثقتها الكاملة بقدرة الشعب السوداني وجيشه الوطني على تجاوز التحديات، والمحافظة على الأرواح والممتلكات. كما تمنت على جميع القوى السياسية والشعبية والمهنية والمؤسسة العسكرية الحفاظ على المؤسسات الشرعية والانتقال السلمي للسلطة وضمان مستقبل أفضل لأبناء السودان والحفاظ على الوحدة الوطنية.

وأشارت الصحيفة في الختام إلى تجاوب المجلس العسكري الانتقالي مع المطالب الشعبية في ضرورة الانتقال السلمي للسلطة من العسكريين إلى المدنيين وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تؤكد الحرص على الديمقراطية بمشاركة كل الأحزاب والقوى السياسية من دون إقصاء لأحد، ومحاكمة كل الفاسدين من دون استثناء، وترسيخ مبدأ الحوار لحل كل الخلافات المحتملة بروح من الأخوة والإيجابية.. مؤكدة أنها بداية التغيير المطلوب
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
تونس
-
x
20:15
-
بروندي
كوبا امريكا
اوراجواي
4
x
انتهت
0
الاكوادور