ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

3 فيتامينات مهمة لصحة الأظافر والبشرة

الإثنين 15/أبريل/2019 - 01:12 م
3 فيتامينات مهمة لصحة الأظافر والبشرة
متابعات_ اليمن العربي
 
تعد الأظافر والبشرة مؤشرا لصحة الإنسان ومنبها لاحتياج الجسم لبعض الفيتامينات والمعادن، فنقص الحديد على سبيل المثال قد يسبب حالة نادرة تتقعر فيها الأظافر، فيما يتسبب نقص فيتامينات A وC في جفاف الجلد وتقرنه، لذا من الضروروي الحرص على حصول الجسم على كفايته من تلك العناصر الغذائية لتجنب الإصابة بأعراض النقص.

ويرصد موقع Live Strong أعراض نقص بعض الفيتامينات في جسم الإنسان، وفقا للعين الإخبارية.

1- فيتامين C
يعد فيتامين C ضروريا جدا لصحة البشرة، لمساعدته في إنتاج دهون تمنع الجلد من فقدان الماء، مما يسمح إبقائه نضراً ورطباً لفترات طويلة، ومن ثم يسبب نقصانه جفاف الجلد، وفقا لدراسة أجراها معهد لينوس بولينج الأمريكي.

ينصح الرجال بتناول ما لا يقل عن 90 ملليجرام من فيتامين C يوميا، فيما تقل الكمية الموصى بها للنساء لتصل إلى 75 ميلليجرام، ويوجد فيتامين C في الخضار والفاكهة مثل الفلفل الأحمر والبرتقال والليمون والكيوي والبروكلي والفراولة.



2- فيتامين A 
يرتبط فيتامين A عادة بصحة العين، إلا أنه ضروري أيضا لمرونة الجلد وصحته، فتناول كمية مناسبة منه يوميا مهم للحفاظ على خلايا الجلد، وقد يسبب نقصه التقرن والجفاف للبشرة.

ويحتاج الرجل إلى 900 مايكروجرام منه يوميا، فيما تحتاج النساء إلى 700 مايكروجرام منه، ويمكن الحصول على الحصة اليومية منه بتناول الجزر أو البطاطا الحلوة أو السبانخ أو الفلفل أو سمك السلمون.



3- الحديد
يسبب نقص الحديد انحناء الأظافر للداخل، وتدل تلك الحالة على فقر الدم لعدم حصول الشخص على كفايته من الحديد، حيث يوصى من هم فوق الـ50 من عمرهم من رجال ونساء بتناول ما لا يقل عن 8 ملليجرام يوميا، فيما يحتاج المراهقون والأصغر عمرا إلى 18 ميلليجرام منه.

وتعد حبوب الإفطار المعززة والعدس والفاصوليا البيضاء والكبد والسبانخ والسردين والحمص ولحم البقر من المصادرة الغنية به والتي يساعد تناولها على تحسين صحة الأظافر.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
تونس
-
x
20:15
-
بروندي
كوبا امريكا
اوراجواي
4
x
انتهت
0
الاكوادور