ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

مؤسسة إعلانات فرنسية تدفع 4.4 مليار دولار نقدا للاستحواذ على شركة تسويق رقمي

الإثنين 15/أبريل/2019 - 10:10 ص
مؤسسة إعلانات فرنسية تدفع 4.4 مليار دولار نقدا للاستحواذ على شركة تسويق رقمي
متابعات_ اليمن العربي
 
وافقت "بوبليسيس" الفرنسية ثالث أكبر مجموعة متخصصة في الإعلانات عالميا، على شراء شركة إبسيلون للتسويق الرقمي التابعة لمجموعة "اليانس داتا سيستمز" الأمريكية، مقابل 4.4 مليار دولار نقدًا،وفقا للعين الإخبارية.

والصفقة هي الأضخم في تاريخ "بوبليسيس"، وتستهدف من خلالها الاستعداد للمرحلة المقبلة التي يتوقع أن تشهد فيها سوق الإعلانات التقليدية ضعفا في الإيرادات والأرباح.

وتقدم إبسيلون خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني، من خلال جمع بيانات المستهلكين، بما في ذلك معاملاتهم والمواقع التي يترددون عليها وأنشطتهم على شبكة الإنترنت.

وقالت بوبليسيس في بيان، الأحد، إن سعر الشراء الصافي بعد الضرائب سيبلغ 3.95 مليار دولار، أو أكثر من 8 أضعاف الأرباح (معدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك) التي حققتها في 2018.

ومع ازدهار التجارة الإلكترونية، اندلعت عدة معارك تنافسية من جانب الشركات الثلاثة الأضخم في عالم الإعلانات التقليدية، وهي "دبليو بي بي" و"أومنيكوم جروب" و"بوبليسيس"، وبين شركات التقنية العملاقة فيسبوك وجوجل وأمازون على الجانب الآخر، من أجل الحصول على دولارات التسويق عبر الإنترنت.

ورغم هيمنتها على أسواق الإعلانات التقليدية في الصحف واللوحات الإعلانية والتلفزيون، أصبحت شركات الإعلانات أكثر حاجة لمراجعة استراتيجياتها بعد أن بدأ سوق الإعلانات التقليدية في التقلص لصالح العالم الرقمي.

وبزغ نجم شركات التسويق الرقمي في ظل قربها الشديد من بيانات مليارات المستخدمين التي تجمعها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، ورصد تعاملاتهم على الإنترنت.

وقال آرثر سادون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بوبليسيس: "من خلال الاستحواذ على إبسيلون، فإننا نجلب التكنولوجيا والخبرة والموهبة اللازمة لاستكمال مشورانا في في الإبداع والإعلام وتحول الأعمال".
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
تونس
-
x
21:00
-
نيجيريا