ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أسهم شركات 5G المدرجة في الصين تقفز بنسبة 75%

الإثنين 15/أبريل/2019 - 09:38 ص
أسهم شركات 5G المدرجة في الصين تقفز بنسبة 75%
متابعات_ اليمن العربي
 
أدى سباق شبكات الجيل الخامس (5G) العالمي إلى ارتفاع قوي في أسهم شركات التكنولوجيا والاتصالات الصينية خلال الأشهر الستة الماضية،وفقا لموقع العين الإخبارية.

وأعلن مشغلو الشبكات الصينية في مارس/آذار الماضي أنهم سينفقون أكثر من 30 مليار يوان (4.5 مليار دولار أمريكي) هذا العام على تطوير شبكات الجيل الخامس 5G، وأن إنفاقهم سيصل إلى الذروة خلال العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة ليتجاوز بكثير الإنفاق على شبكات الجيل الرابع 4G.

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار "شين لانغ" الصينية، دفعت هذه التوقعات إلى ارتفاع بنسبة 75% في مقياس جمعته شركة ويند (مزود خدمة البيانات والتحليلات المالية الرائد في الصين) من 76 شركة مدرجة في البورصة الصينية ذات صلة بتطوير شبكات الجيل الخامس خلال الأشهر الستة الماضية، وقفز هذا الارتفاع بنسبة 22% في مؤشر شنغهاي المركب القياسي خلال الفترة نفسها.

وأحد الأسهم الرائدة كانت لشركة "ووهان فينو للتكنولوجيا الإلكترونية - "Wuhan Fingu Electronic Technology المدرجة في بورصة شنتشن، والتي ارتفعت بنسبة 408% منذ أن قالت إنها توفر للعملاء أجهزة ترددات الراديو لإجراء تجارب ميدانية لشبكات الجيل الخامس 5G في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقفزت منافستها "سوتشوتشون شينغ بريسيشن –Suzhou Chunxing Precision "بنسبة 194% منذ أكتوبر/تشرين الأول بعد إصدار إعلان مماثل.

ورغم أن المحللين يتوقعون أن أسعار الأسهم "يمكن أن تتضاعف 3 مرات أو حتى 5 أضعاف" للشركات الرائدة في عصر الجيل الخامس، فإن هناك متشككين يحذرون من التأثير المحتمل على الشركات وأسعار أسهمها إذا استمرت التوترات في الاشتعال بين الولايات المتحدة والصين.

ولكن البعض الآخر يقول إنه عندما يتم تنفيذ جميع الاستثمارات والتشغيل الفعلي لشبكات 5G، فإن مجموعة من التطبيقات الجديدة ستظهر ثورة في الصناعات من القيادة المستقلة إلى الرعاية الصحية الذكية، كما يقول المحللون إنه سيتم إنشاء أسواق جديدة بقيمة تريليونات الدولارات، وستتغير حياة الناس تماما.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
دوري أبطال آسيا
لوكوموتيف
-
x
4:00
-
الاتحاد
الوحدة
-
x
6:20
-
الريان
الاهلي
-
x
6:30
-
بيرسبوليس
السد
-
x
7:00
-
باختاكور
الدوري الايطالي
نابولي
-
x
8:00
-
أتلانتا
الدوري الإنجليزي
تشيلسي
-
x
10:00
-
بيرنلي