ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

كوريا الجنوبية تطالب أمريكا بإعفاء سياراتها من الرسوم الجديدة

الأحد 14/أبريل/2019 - 08:10 م
كوريا الجنوبية تطالب أمريكا بإعفاء سياراتها من الرسوم الجديدة
متابعات_ اليمن العربي
 
طالب وزير المالية الكوري الجنوبي أمريكا بإعفاء بلاده من رسوم الاستيراد الجديدة على المركبات المستوردة، خلال اجتماعات وزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية، التي عقدت في واشنطن الأسبوع الماضي، وفقا للعين الإخبارية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب"، الإثنين، أن هونغ نام-كي وزير الاقتصاد والمالية في كوريا الجنوبية قدّم الطلب إلى ستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي، على هامش المؤتمرات الدولية السنوية حول الاقتصاد العالمي وغيرها من القضايا.

وأضافت أن "منوشين" قال إنه يفهم تماما ما طلبه الوزير الكوري من الولايات المتحدة فيما يتعلق بتعريفة استيراد السيارات، وأعرب عن أمله في أن يتم حلّ هذه المشكلة دون صعوبة، على الرغم من أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن هذه القضية بعد.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قدمت تقريرا عن التأثير على واردات السيارات إلى الرئيس دونالد ترامب في فبراير/شباط الماضي، وشمل التقرير ما إذا كان يتم فرض رسوم جديدة على المركبات المستوردة بموجب مبررات الأمن القومي أم لا.

وهدد ترامب مرارا بفرض رسوم جمركية على السيارات المستوردة، وأمامه 90 يوما لمراجعة تقرير وزارة التجارة.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، وقع الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والكوري الجنوبي مون جاي في نيويورك اتفاقا جديدا للتجارة الحرة بين بلديهما.

ويتضمن الاتفاق -الذي وصفه ترامب بأنه "علامة تاريخية"- عناصر مهمة لخفض العجز التجاري الأمريكي مع كوريا الجنوبية، من بينها الزيادة في حصة السيارات للشركات المصنعة الأمريكية، حيث سيتمكن كل مصنع من إرسال ما يصل إلى 50 ألف سيارة إلى كوريا الجنوبية في المستقبل، أي أكثر من ضعف الحجم السابق.

كما قامت سيؤول بتخفيف معاييرها البيئية للواردات الأمريكية في مقابل إعفائها من الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات الصلب، ولكن يجب عليها التمسك بالحصص.

تستطيع كوريا الجنوبية الآن تسليم 70% من متوسط ما كانت تورده خلال الـ3 سنوات الماضية، دون دفع رسوم جمركية خاصة.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
دوري أبطال آسيا
لوكوموتيف
-
x
4:00
-
الاتحاد
الوحدة
-
x
6:20
-
الريان
الاهلي
-
x
6:30
-
بيرسبوليس
السد
-
x
7:00
-
باختاكور
الدوري الايطالي
نابولي
-
x
8:00
-
أتلانتا
الدوري الإنجليزي
تشيلسي
-
x
10:00
-
بيرنلي