ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أخبار لا تفوتك| بث قناة تابعة للمجلس الإنتقالي.. ووفاة هؤلاء بالدفتيريا (موجز)

الأحد 14/أبريل/2019 - 05:05 م
أخبار لا تفوتك| بث قناة تابعة للمجلس الإنتقالي.. ووفاة هؤلاء بالدفتيريا (موجز)
 


خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


بدء البث التجريبي لقناة فضائية تابعة للمجلس الإنتقالي .. ننشر التردد
بدأ البث التجريبي للقناة الفضائية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، حسبما أفاد راصدون وذلك بعد تغريدات غامضة لنائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، الشيخ هاني بن بريك .

وبدأت القناة بثها التجريبي بالنشيد الوطني الجنوبي وشعار يرمز لشجرة دم الاخوين .

وذكر القيادي في المجلس، لطفي شطارة إن القناة ستحمل الاسم AIC وهو الاختصار للكلمات الانجليزية Aden independent channel وتعني باللغة العربية قناة عدن المستقلة .

وبدا بث القناة الفضائية على القمر الصناعي النايل سات على التردد (11137) -الترميز 27500 – رأسي

وفاة وإصابة 145 مواطن بمرض الدفتيريا في محافظة المحويت
قالت السلطات المحلیة في محافظة المحویت، إنها سجلت حالة 145 شخصاً وفاة واصابة بمرض الدفتیریا، منذ مطلع 2018 وحتى نھایة مارس الماضي.

وقال مدیر إدارة الترصد الوبائي في مكتب الصحة بالمحویت، أحمد قعیش، إن إجمالي عدد الحالات التي أصیبت بمرض الدفتیریا، منذ مطلع 2018 وحتى مارس/ آذار الماضي، بلغ 145 حالة، توفیت منھا أربع حالات.


وأشار إلى أن نظام الإنذار المبكر لترصد الأمراض والأوبئة، لا یغطي سوى 6 في المائة من المحافظة، وبحاجة إلى دعم وزارة الصحة والسكان، لیشمل بقیة المناطق.


وأبدى سكان محافظة المحویت، مخاوفھم جراء تفشي الأمراض والأوبئة، أخیراً، خصوصاً مع استمرار تدھور المنظومة الصحیة في البلاد، منذ بدء الحرب في مارس آذار 2015.


وبحسب وزارة الصحة والسكان الیمنیة، فإن إجمالي عدد المصابین بالدفتیریا في الیمن.


تدشين المرحلة الثانية لتوزيع الأجهزة والمستلزمات الطبية في عدن
في اطار برنامج الطوارئ للصحة والتغذية، المقدم من اليونيسيف وبتمويل من البنك الدولي، دشن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، اليوم، المرحلة الثانية لتوزيع الأجهزة والمستلزمات الطبية.

ويستهدف المشروع توزيع أجهزة الكشف بالموجات فوق الصوتية وأجهزة معقمات وأسره وأدوية متنوعة، على عشرة مراكز صحية.

وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، أهمية هذه الأجهزة في تطوير وتحسين الخدمات في المراكز الصحية، مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمه اليونيسيف والبنك الدولي.

عدن .. ندوة تناقش إنتقال المرأة من التمثيل الشكلي إلى الفعلي
نظمت الحركة المدنية الديمقراطية اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ندوة حول" دور المرأة في المجتمع وانتقالها من التمثيل الشكلي إلى التأثير الفعلي".

وناقشت الندوة بمشاركة مدير عام مديرية البريقة هاني اليزيدي وقيادات نسائية من المرافق الخدمية واتحاد نساء اليمن ومنظمات مجتمع المدني، دور المرأة اليمنية التي تميزت بحضورها القوي والمؤثر قديماً وحديثاً، وساهمت إلى جانب أخيها الرجل، في تحقيق المنجزات الوطنية، ودعم مسيرة النضال الوطني في مختلف مراحله.


وأكد المشاركون أنه يجب أن يكون للمرأة حضورها الفاعل خلال هذه المرحلة الانتقالية، مشيرين أن المرأة ستعكس نضجها ووعيها على لعب أدوار فاعلة لبناء الوطن وتنميته وازدهاره.

وتواصل المرأة اليمنية لتنفيذ قرار الكوتا الذي نص على تمكينها من المناصب القيادية في السلطة التشريعية والقضائية والتنفيذية .
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
1
x
14:30
4
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر