ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

تعرف على مواعيد جميع الإجازات والعطلات الرسمية لشهر أبريل 2019 بمصر

الأحد 14/أبريل/2019 - 12:14 م
تعرف على مواعيد جميع الإجازات والعطلات الرسمية لشهر أبريل 2019 بمصر
متابعات_ اليمن العربي
 
إجازات شهر أبريل 2019، ينتظر الشعب المصري إجازات شهر أبريل 2019، حيث المقرر أن يتم فيه الاستفتاء على التعديلات الدستورية الأخيرة وعيد شم النسيم وعيد الميلاد المجيد وعيد تحرير سيناء.

واليوم سنُعرفكم على جميع الإجازات والعطلات الرسمية لشهر أبريل 2019:-

موعد إجازة عيد شم النسيم 2019
يأتى عيد شم النسيم موافقًا ليوم الاثنين، وسيأتي هذا العام فى الـ 29 من شهر أبريل ويتزامن اعتدال الجو وعودة ارتفاع درجات الحرارة في مصر مع اقتراب قدوم عيد شم النسيم، بالرغم من أن الموعد الرسمى فصل الربيع يبدأ في يوم 21 مارس من كل عام.


موعد إجازة عيد القيامة المجيد في شهر أبريل 2019
يحتفل الأخوة الأقباط بعيد القيامة كل عام في شهر أبريل، على أن يكون موعده يوم الأحد الموافق 2019/4/28، حيث يبدأ القداس في ليلة يوم الأحد في الكاتدرائية بالمدينة الإدارية الجديدة، في جو ملئ بالبهجة والاحتفال بهذا اليوم.

إجازة أسبوع كامل فى شهر أبريل 2019
مواعيد استفتاء التعديلات الدستورية عام 2019، أعلنت الهيئة العليا للانتخابات، عن مواعيد استفتاء المصريين على التعديلات الدستورية 2019، حيث ينص على تعديل مدة رئاسة الجمهورية، لتكون ست سنوات، بدلاً عن أربع سنوات، مع وضع بعض البنود الدستورية، والذي أقرها مجلس الشعب.

من المقرر أن تكون مواعيد التعديلات الدستورية لمدة ثلاث أيام، حيث سيتم  إعطاء تلاميذ المدارس إجازة رسمية، حتى يتمكن المصريين بإجراء التصويت على التعديلات الدستورية بالمدارس، وهي أيام الاثنين 22/4– الثلاثاء 23 /4 – الأربعاء 24 /4، ثم يبدأ في فرز الأصوات، وبعد ذلك تعلن النتيجة من رئيس الهيئة العليا للانتخابات سواء بالرفض أو القبول.

موعد إجازة عيد تحرير سيناء أبريل 2019
تحرير سيناء فى اليوم 25 ابريل من كل عام يحتفل الشعب المصري  تخليداً لذكرى تحرير سيناء وهو إجازة رسمية تمنحها الدولة لجميع العاملين فى الدولة فى القطاعين العام والخاص.

إجازات شهر أبريل 2019
شهر أبريل ملئ بالإجازات الرسمية، حيث يضم  فيه العديد من المناسبات الوطنية والدينية، مثل عيد القيامة المجيد، ثم شم النسيم، بالإضافة إلى عيد تحرير سيناء، كما يوجد إجازات أخرى، وهي الأيام التي سوف ينزل المصريين فيها للاستفتاء على التعديلات الدستورية الجديدة.

يحصل المصريين على عطلة رسمية، والتي أقرها مجلس رئاسة الوزراء، للموظفين بالدولة، والقطاع العام، والمدارس الحكومية، بالإضافة إلى بعض قطاعات العمل الخاص.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
تونس
-
x
21:00
-
نيجيريا