ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الصومال: الاتحاد الأفريقي يحث على نشر المزيد من النساء في عمليات حفظ السلام

السبت 13/أبريل/2019 - 10:20 ص
الصومال: الاتحاد الأفريقي يحث على نشر المزيد من النساء في عمليات حفظ السلام
حسن محمد أويس
 
تعمل بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم) على نشر المزيد من النساء في عمليات حفظ السلام في القارة بالنظر إلى دورهن الفعال في استقرار الصومال.


وقال ناكيبوس لاكارا ، نائب قائد القوة في أميسوم المسؤول عن العمليات والخطط ، إن النساء يتمتعن بقدرات فريدة تجعل دورهن حاسماً في نجاح عمليات حفظ السلام.


وأضاف لاكارا في بيان أصدرته بعثة الاتحاد الإفريقي يوم الجمعة بعد اختتام تدريب لمدة ثلاثة أيام على التوعية الجنسانية للقوات المسلحة: "لدى حفظة السلام النساء وسيلة لإقامة علاقات مع زملائهن من النساء في مجتمع حساس ثقافياً مثل المجتمع الصومالي". الضباط في مقديشو.


وأشار أنه بصرف النظر عن تعزيز العلاقات مع المجتمعات المضيفة ، تتمتع حفظة السلام من النساء بمهارات حيوية في جمع المعلومات ، وهو أمر حاسم في الأداء الفعال للجيش.


وفقًا للأمم المتحدة ، تعمل حفظة السلام كنماذج يحتذى بها في البيئة المحلية ، حيث تلهم النساء والفتيات في المجتمعات التي يسيطر عليها الذكور في الغالب للدفع من أجل حقوقهن والمشاركة في عمليات السلام.


وحثت لاكارا المجتمعات الأفريقية على التخلي عن الممارسات والتحيزات التقليدية التي تعوق النساء عن الانضمام إلى الجيش لتمكينهن من الإسهام بفعالية في السلام والاستقرار العالميين.


وقال "في بعض المجتمعات الأفريقية كان من المحرمات أن تنضم النساء إلى الجيش ، لكن هذه وصمة عار نحتاج إلى التخلص منها ، حتى تتمكن النساء من لعب دور مناسب في عمليات دعم السلام".
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
تونس
-
x
21:00
-
نيجيريا