ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

إجبار 137 ألف شخص على الفرار من ديارهم هذا العام في الصومال

الجمعة 12/أبريل/2019 - 11:59 ص
إجبار 137 ألف شخص على الفرار من ديارهم هذا العام في الصومال
 
إننا نشهد اتجاها مأساويا هذا العام ، حيث نزح المزيد والمزيد من الأشخاص بسبب الجفاف والصراع في الصومال. طلبًا للمساعدة من أجل البقاء ، تفر العائلات إلى المناطق الحضرية ، وتنصب ملاجئ مؤقتة حيثما أمكن ذلك. يقول كينيدي مابونغا ، مدير البرنامج الإقليمي للمجلس النرويجي للاجئين: هذا يجعلهم عرضة لعمليات الإخلاء ، مما يزيد من وضعهم اليائس بالفعل.

أكثر من 137000 شخص فروا من منازلهم في الربع الأول من عام 2019 ، وفقا لشبكة مراقبة حماية العائدين التابعة للمفوضية. ازداد عدد الأشخاص النازحين شهرًا بعد شهر ، مع فرار 51000 في شهر مارس وحده. إجمالي 2.6 مليون شخص مشردين حالياً داخل الصومال.

في جميع أنحاء البلاد ، تعرضت مناطق مختلفة لأزمات مختلفة ، مما أجبر الآلاف من الأسر على مغادرة منازلهم. كان الجفاف هو الأسوأ في مناطق صوماليلاند وبونتلاند ومودوغ وغالغادود. لا يزال الصراع مستمرا في منطقتي شابيل الوسطى والدنيا. عمليات الإخلاء مشكلة مستمرة في مقديشو ومدن أخرى. وتشمل أسباب النزوح الإضافية الفيضانات وانعدام الأمن ونقص سبل العيش ، من بين أمور أخرى.

تسبب الجفاف في ارتفاع أسعار المياه النظيفة في المناطق المتضررة. في أرض الصومال ، أعلنت وزارة تنمية الموارد المائية عن حالة طوارئ للمياه ، مع وجود خطط لشاحنات المياه المدعومة من الحكومة إلى العديد من المناطق. في أجزاء من بونتلاند ، ارتفعت أسعار المياه بنسبة تصل إلى 25 في المائة ، وهو ما لا تستطيع كثير من الأسر الضعيفة تحمله.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
دوري أبطال آسيا
لوكوموتيف
1
x
انتهت
1
الاتحاد
الوحدة
4
x
انتهت
3
الريان
الاهلي
2
x
انتهت
1
بيرسبوليس
السد
2
x
انتهت
1
باختاكور
الدوري الايطالي
نابولي
1
x
انتهت
2
أتلانتا
الدوري الإنجليزي
تشيلسي
2
x
انتهت
2
بيرنلي