ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الصومال انضمت إلى الاتحاد البريدي العالمي مع رفع العقوبات المستمرة منذ عقود

الجمعة 12/أبريل/2019 - 11:56 ص
الصومال انضمت إلى الاتحاد البريدي العالمي مع رفع العقوبات المستمرة منذ عقود
 
استأنفت الصومال رسمياً عضويتها الكاملة في الهيئة الحاكمة العالمية للخدمات البريدية ، حيث تم رفع العقوبات التي دامت لعقود في اليوم نفسه.

وقع وزير البريد والاتصالات والتكنولوجيا الصومالي ، هـ. عبدي عاشور حسن ، والمدير العام للاتحاد البريدي العالمي ، السفير بشار حسين ، خطة إطفاء حيث تعهدت الصومال بسداد ديونها على مدى عشر سنوات تبدأ من 2019.

لن يساعد الاتفاق فقط على رفع العقوبات المفروضة على الصومال ، ولكن أيضًا يفتح الأبواب أمام الصومال ليصبح عضوًا نشطًا في الاتحاد بعد عقود من الغياب.

وجاءت الديون التي بلغت 1.88 مليون فرنك سويسري مقابل رسوم العضوية غير المدفوعة والفوائد المستحقة منذ عام 1982 في وقت لم يكن فيه البريد الصومالي يصل إلى الخدمات لأن الخدمة البريدية للبلاد دمرت في الحرب الأهلية في عام 1991.

في حديث إلى مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي ، طلب الوزير حسن يوم الثلاثاء من الاتحاد البريدي العالمي إلغاء جميع الديون حتى تتمكن الوزارة من تركيز جميع مواردها على إعادة بناء الخدمة البريدية ، حيث أن سلطات الاتحاد البريدي العالمي المختصة ستنظر في التماس الصومال المشروع.

متحدثاً بعد حفل التوقيع ، قال السفير حسين إنه سعيد برؤية الصومال يلعب دوره الواجب في الاتحاد البريدي العالمي. "اعتبارًا من اليوم ، أنت عضو كامل الحقوق كاملة وسيتم رفع العقوبات من اليوم" ، مضيفًا أن جميع الإدارات المعنية ستعمل مع الصومال في مناطقها لتسهيل إعادة إعمار الصومال.

شكر سعادة عبدي عاشور حسن رئيس الجامعة ومديرها العام على تفهمهم للظروف في الصومال والتعاطف الذي تلقيناه من جميع الأعضاء خلال إقامتنا في الجامعة. "أود أن أشكر بشكل خاص أمب. قام بشار وفريقه بتسهيل هذه العملية بسلاسة ، حيث نأمل أن يتم الانتهاء من الباقي في الوقت المناسب ".

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
تونس
-
x
21:00
-
نيجيريا