ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أخبار لا تفوتك| استغاثة من أمهات المختطفين.. وسر إنفجار سيئون (موجز)

الخميس 11/أبريل/2019 - 05:02 م
أخبار لا تفوتك| استغاثة من أمهات المختطفين.. وسر إنفجار سيئون (موجز)
 

خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:


الكتل البرلمانية تدين إقتحام أعضاء البرلمان في صنعاء
عبرت الكتل البرلمانية، عن إدانتها لاستمرار انتهاكات وجرائم ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق اليمنيين وقواه الوطنية وما تقوم به من انتهاكات مستمرة للمؤسسة التشريعية وأعضاء مجلس النواب بدء باقتحام مقر المجلس بصنعاء والسيطرة عليه وصولا الى اعتقال ومطاردة بعض أعضائه واقتحام منازلهم وفرض الإقامة الجبرية على البعض الاخر والتعامل معهم كرهائن وانتهاك الحصانة البرلمانية للنواب وتفجير منازل عدد من منهم، ضاربة عرض الحائط بكل القيم والقوانين والأعراف المحلية والدولية.

وجاء في بيان الكتل البرلمانية، "لقد زادت وتيرة هذه الجرائم بعد دعوة رئيس الجمهورية لمجلس النواب للانعقاد بمحافظة حضرموت خلال الأيام القادمة، حيث كان اخر تلك الانتهاكات ما أقدمت عليه ميليشيات الحوثي الإرهابية يوم أمس من اقتحام منازل مجموعة من أعضاء مجلس النواب بالعاصمة صنعاء وهم سلطان البركاني، ربيش علي وهبان العليي، سلطان العتواني، صخر الوجيه، وإخافة النساء والأطفال من ساكني المنزل وإخراجهم منها بالقوة ونهب محتوياتها دون اعتبار لحرمة المنازل وساكنيها".


وأشار البيان الى مصادرة الميليشيا في وقت سابق لمنازل وممتلكات النائب فتحي توفيق عبدالرحيم، كما وجهت تلك المليشيات الإرهابية تهديدات لعدد آخر من أعضاء مجلس النواب باقتحام منازلهم ونهب محتوياتها بهدف اثناءهم عن القيام بواجباتهم الدستورية والقانونية واستئناف عقد جلسات المجلس الذي تم تعطيله قسرا من قبل مليشيات الحوثي طوال السنوات الأربع الماضية.


وجاء في البيان " إن الكتل البرلمانية إذ تدين بشدة هذه الاعتداءات التي تنتهك كل القيم الإنسانية والأعراف، فإنها تؤكد إن ما تقوم به مليشيا الحوثي ضد أعضاء البرلمان وبقية الشخصيات الوطنية وكذا عموم أبناء الشعب اليمني الرافض لوجود هذه المليشيات السلالية الكهنوتية يدل على أنها ماضية في غيها وطغيانها وانتهاكاتها الوقحة ضد كل فئات وشرائح المجتمع اليمني، وبصورة ممنهجة".


وأكدت أن ما قامت به مليشيات الحوثي وما تمارسه من أعمال تثبت كل يوم أنها مستمرة في حربها ضد الشعب اليمني وتدمير مقوماته ونسيجه الاجتماعي، وعدم استعداداها لإحلال السلام، وأن العنف وممارسة الانتهاكات بالنسبة لها طريقاً وخياراً لا رجعة عنه.



قيادات عسكرية تصل سيئون للإطلاع على ترتيبات عقد جلسة النواب
للاطلاع على التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة غير الاعتيادية لمجلس النواب، وصل إلى مدينة سيئون اليوم رئيس هيئة الاركان العامة الفريق ركن عبدالله النخعي.


وكان في استقباله بمطار سيئون الدولي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس .


كما وصل الى مدينة سيئون رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن طيار صالح بن نهيد.


رابطة أمهات المختطفين تطلق نداء استغاثة لوقف محاكمات الحوثي لأبنائهن
ناشدت رابطة أمهات المختطفين نناشد المبعوث الأممي الضغط لإيقاف الاجراءات التعسفية والمحاكمات السياسية ضد 36 مختطفاً، حيث وقد شملهم اتفاق السويد المعني بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً على خلفية الأحداث.

كما دعت جميع المنظمات الحقوقية والدولية ونشطاء حقوق الإنسان إلى القيام بدورهم الحقوقي في مواجهة المحاكمات السياسية، والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها 36 مختطفاً، وتكثيف الجهود لإنقاذهم وإطلاق سراحهم.



مليشيا الحوثي تقطع خدمة الانترنت عن الحديدة بعد اندلاع معارك عنيفة
قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة إن مليشيا الحوثي قطعت خدمة الشبكة العنكبوتية في عموم المحافظة بعد اندلاع معارك عنيفة.

وذكرت المصادر أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة اندلعت باتجاه سوق الحلقة وشارع الخمسين وغرب المطار، رافقه قصف مدفعي عنيف من وسط الأحياء السكنية باتجاه مواقع القوات الحكومية".

واضافت أنّ: "المعارك تدور حاليا بشكل عنيف بإتجاه شارع التسعين ومدينة الصالح".

وأدت المعارك الى قيام مليشيا الحوثي بقطع خدمة الانترنت بعد ان عادة لمدة شهر.


ماذا وراء الانفجارات العنيفة التي هزت مطار سيئون؟
قال سكان محليون إنهم سمعوا دوي انفجارات ضخمة في مطار سيئون بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

وذكر السكان أن الانفجارات العنيفة حدثت في مطار سيئون.

وقالت مصادر محلية إن الانفجارات ناتجه عن صواريخ دفاعية تم استخدامها لتجربة فاعليها الدفاعية.

يأتي هذا بعد أن وصل رئيس هية الاركان الفريق النخعي مع محافظ حضرموت اللواء البحسني الى سيئون وتفقد الجاهزية الامنية.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
كأس أمم إفريقيا
نيجيريا
-
x
16:30
-
غينيا
أوعندا
-
x
19:00
-
زيمبابوي
مصر
-
x
22:00
-
الكونغو الديقراطية