ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

جريفيث يلغي رحلته إلى صنعاء لهذا السبب

الأحد 07/أبريل/2019 - 05:31 م
جريفيث يلغي رحلته إلى صنعاء لهذا السبب
اليمن العربي- صنعاء
 
أفادت مصادر محلية أن المبعوث الاممي مارتن جريفيث الغى زيارته الى صنعاء وأنه سيتجه إليها غدا الاثنين.


وكان جريفيق قد اجل رحلته التي كان من المقرر ان تنطلق الى صنعاء يوم امس السبت لكن تأجلت نتيجة أمور متعلقة بالطائرة التي تنقله بحسب الشرق الاوسط.


وكانت الأنباء تضاربت حول وصول المبعوث الأممي إلى اليمن اليوم (الأحد) إلى صنعاء من عدمها، إذ ذكر مصدر ملاحي لوكالة الأنباء الألمانية في مطار صنعاء، أن غريفيث وصل والوفد المرافق له، وكان في استقباله قيادات من الحوثيين، في الوقت الذي نقلت فيه «سكاي نيوز عربية» عن مصادر في الأمم المتحدة بأن  «المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث ما زال في الأردن وموعد زيارته إلى صنعاء لم يحدد بعد».


ويسعى المبعوث إلى إنقاذ اتفاق استوكهولم، الذي مضى عليه نحو أربعة أشهر دون إحراز تقدم ملموس على الأرض، وسبق لمصادر أن التقت المبعوث قالت إنه سيضع اللمسات الأخيرة للمرحلة الأولى من الاتفاق والتي تركز على الانسحابات من الموانئ الثلاث (الحديدة، والصليف، ورأس عيسى) والمناطق المرتبطة بالمرافق الإنسانية.


وسيرافق غريفيث، الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، حيث من المرتقب أن تُعقد اجتماعات مع قادة الميليشيات بشأن تطبيق المرحلة الأولى من إعادة الانتشار.


ولم يخفِ غريفيث في لقاءاته مع المصادر أنه «يجب المضي قدماً في مسألة المفاوضات لإنهاء الحرب»، ولفتت المصادر التي فضّلت عدم الكشف عن هويتها بأن غريفيث «دائماً ما يردد القول: لدينا لحظة دبلوماسية نادرة لوقف هذه الحرب. البديل هو المجاعة والإرهاب، والشعب اليمني هو من سيدفع الثمن».
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
دوري أبطال آسيا
لوكوموتيف
1
x
انتهت
1
الاتحاد
الوحدة
4
x
انتهت
3
الريان
الاهلي
2
x
انتهت
1
بيرسبوليس
السد
2
x
انتهت
1
باختاكور
الدوري الايطالي
نابولي
1
x
انتهت
2
أتلانتا
الدوري الإنجليزي
تشيلسي
2
x
انتهت
2
بيرنلي