ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

محمد بن زايد طفلًا وشابًا وقائدًا: شاهد الصور التي تصدرت منصات عالمية

الأحد 24/مارس/2019 - 09:00 م
محمد بن زايد طفلًا وشابًا وقائدًا: شاهد الصور التي تصدرت منصات عالمية
اليمن العربي - أبوظبي
 
تصدر ولي عهد أبوظبي - رجل الإمارات العربية المتحدة القوي الشيخ محمد بن زايد منصات عالمية بعد نشر حزمة من الصور النادرة له في وسائل الإعلام. 


واختار موقع msn التابع لشركة ميكروسوفت صور محمد بن زايد كأهم عنوان على صدر صفحته الإخبارية المنشورة مع 82 صورة تحت عنوان "هل رأيته في طفولته وشبابه من قبل؟ أكثر من 80 صورة للشيخ محمد بن زايد". 


وتظهر الصور التي يعيد اليمن العربي نشر بعضها محمد بن زايد الذي يوصف برجل الإمارات القوي، في مراحل مختلفة من حياته بما في ذلك الطفولة. 


والشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي وهو الابن الثالث من أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ووالدته هي الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي.


تولى محمد بن زايد عدة مناصب عسكرية أهمها قائدًا للقوات الجوية والدفاع الجوي، وثم نائبًا لرئيس أركان القوات المسلحة بالإضافة إلى منصبه السابق، وعُين رئيسًا لأركان القوات المسلحة في 30 ديسمبر 1992، وقد رُقّي إلى رتبة فريق ركن طيار في 24 يناير 1994. 


أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مرسومًا اتحاديًا بتاريخ 30 ديسمبر 2004 بتعيينه نائبًا للقائد الأعلى للقوات المسلحة، كما أصدر سموه مرسومًا اتحاديًا بتاريخ 2 يناير 2005 بترفيعه إلى رتبة فريق أول.


بالإضافة لمسؤولياته العسكرية، فإن محمد بن زايد يقوم بمهام المستشار الرئيسي لرئيس الدولة في مجالات الأمن القومي، مساهم ومشارك دائم في المناقشات السياسية والتشريعية، وعضو نشط في المجلس الأعلى للبترول الذي يتمتع بسلطات واسعة في مجال البترول والطاقة. وكذلك رئيس شركة مبادلة وهو عضو مجلس إدارة جهاز أبو ظبي للاستثمار الذي يعتبر ثاني أكبر صندوق سيادي في العالم.
المزيد عن: منصات
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري الإنجليزي
واتفورد
-
x
21:45
-
ساوثهامبتون
توتنهام
-
x
21:45
-
برايتون
الدوري المصري
بيراميدز
-
x
20:00
-
الزمالك
الدوري الأسباني
الافيس
-
x
21:30
-
برشلونة
دوري أبطال آسيا
الزوراء العراقي
-
x
17:00
-
النصر
الهلال
-
x
17:00
-
الإستقلال
ذوب اهن اصفهان
-
x
17:30
-
الوصل
العين
-
x
18:00
-
الدحيل