ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

موجز "اليمن العربي".. دعوات للضغط على إيران.. واستغلال حوثي للمساجد

الجمعة 22/مارس/2019 - 05:01 م
موجز اليمن العربي.. دعوات للضغط على إيران.. واستغلال حوثي للمساجد
 

خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

واشنطن: الضغط على إيران سيخضع الحوثي لتنفيذ اتفاق
أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام بتنفيذ اتفاق السويد.

وأشار بومبيو في حديث لقناة العربية إلى أن الحوثيين لا يعملون إلا بإيعاز من المرشد الإيراني علي خامنئي وقاسم سليماني.

وأضاف أن على الحوثيين أن يعرفوا أنهم لن ينتصروا، لافتا إلى أن الولايات المتحدة لم تفشل في تحدي نفوذ إيران في اليمن وسوريا والعراق.

بدوره حمّل السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر الحوثيين، مسؤولية تعثر تنفيذ اتفاق ستوكهولم في الحديدة، وقال إن سلاحهم يمثل خطرا على المنطقة.

وأضاف تولر، خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الحكومة معين عبد الملك في عدن، إن واشنطن تدرك أهمية مدينة عدن الاستراتيجية، وتعمل مع الحكومة على إعادة بناء المؤسسات، مؤكدا أن بلاده لا تدعم جماعات تسعى لتقسيم اليمن.

وأشار تولر إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع السلطات الشرعية لمنع تهريب الأسلحة من إيران وتعزيز المؤسسات الأمنية المحلية.

وأضاف أن على الحوثيين أن يعرفوا أنهم لن ينتصروا، لافتا إلى أن الولايات المتحدة لم تفشل في تحدي نفوذ إيران في اليمن وسوريا والعراق.

بدوره حمّل السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر الحوثيين، مسؤولية تعثر تنفيذ اتفاق ستوكهولم في الحديدة، وقال إن سلاحهم يمثل خطرا على المنطقة.

مليشيا الحوثي توزع خطباء على مساجد ذمار وتدعوا للنفير إلى الحديدة
وزعت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الجمعة خطباء من أتباعها على عموم مساجد محافظة ذمار جنوب صنعاء.

وعلم "اليمن العربي" من مصادر نقلت عن مصادر محلية إن مليشيا الحوثي فرضت اليوم خطباء من قبلها على مساجد محافظة ذمار ودعوا خلال أدائهم لخطبة الجمعة المصلين إلى النفير إلى محافظة الحديدة للقتال في صفوفها.

وأكدت المصادر إن مليشيا الحوثي وزعت عدد من أتباعها على عموم مساجد مدينة ذمار، بالإضافة إلى توزيع خطب الجمعة، من أجل دعوة الناس إلى المشاركة في الفعالية التي ينظموا لها، والدفع بالمقاتلين نحو جبهة الحديدة.

وكانت مليشيا الحوثي أرسلت تعزيزات عسكرية من محافظة ذمار إلى الحديدة، عبر طريق الحسينية - عتمة من الاستاد الريا ضي بمدينة ذمار.

مصر تقيم مراسيم تشييع رسمي لمساعد وزير الدفاع اليمني
شيعت وزارة الدفاع المصرية بمطار القاهرة الدولي مساء أمس جثمان مساعد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن عبدالقادر العمودي قبيل نقله الى اليمن ليوارى الثرى.

وكانت صلاة الجنازة اقيمت للفقيد في مسجد مصطفى محمود بالمهندسين بحضور شخصيات عسكرية وسياسية واجتماعية، ثم سار النعش في موكب رسمي مهيب إلى مطار القاهرة.

وخلال التشييع بمطار القاهرة نقل مساعد وزير الدفاع المصري اللواء ركن جمال ابو إسماعيل، تعازي فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق اول محمد احمد زكي ، لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ووزارة الدفاع اليمنية ولذوي الفقيد والشعب اليمني في هذا المصاب الجلل.

وأعرب سفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد مارم عن شكر وتقدير فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لهذه اللفتة الكريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزارة الدفاع المصرية.

حضر مراسم التشييع كلا من اللواء ركن ياسر جمال ممثلا عن أركان حرب القوات المسلحة المصرية، والعقيد أحمد فودة نيابة عن فرع الملحقيين العسكريين بوزارة الدفاع وعدد من القيادات العسكرية.

كما حضرها ابناء الفقيد نعيم وعبدالله عبدالقادر العمودي ومن السفارة اليمنية الملحق العسكري العميد الركن ثابت عبده وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي وشخصيات سياسية واجتماعية وجمع من أبناء الجالية اليمنية في مصر.


تدشين توزيع 20 قارب صيد مع محركاتها في المهرة
دشن رئيس هيئة المصائد السمكية م. عبدالناصر عويض كلشات ومدير عام مديرية حصوين الشيخ ياسر الاسد، الخميس، توزيع قوارب الصيد المقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن للصيادين بالمديرية وعددها (20) قارب بقوة (40) حصاناً مع محركاتها، من أصل (100) قارب يعتزم البرنامج توزيعها بمحافظة المهرة .

وخلال فعالية التدشين - التي أقيمت برعاية محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت وحضرها ممثلين عن البرنامج السعودي، وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي والمكتب التنفيذي في المديرية وجمع من الشيوخ والشخصيات الاجتماعية والصيادين المستفيدين من هذه المكرمة - أوضح مدير عام مديرية حصوين الشيخ ياسر الاسد بأن هذا الدعم يأتي لتخفيف المعاناة على الصيادين في مديرية حصوين بعد كارثة إعصار لبان ، مثمناً دعم البرنامج السعودي لقطاع الصيادين المتمثل في سلسلة من المشاريع التي يقوم بها البرنامج بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية .

وأشار  إلى أن هذه القوارب تم توزيعها على عدد من الصيادين في مختلف مناطق، فيما عبر المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم للمملكة العربية السعودية على دعمها المتواصل للصيادين بالمهرة . 

وكان قطاع الثروة السمكية بمحافظة المهرة قد تعرض لأضرار واسعة جراء إعصار لبان الذي ضرب المحافظة منتصف أكتوبر 2018 الماضي.


تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
1
x
14:30
4
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر