ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

بعد مماطلته.. ماذا قالوا عن الحوثي؟ (تقرير)

الجمعة 22/مارس/2019 - 01:23 م
بعد مماطلته.. ماذا قالوا عن الحوثي؟ (تقرير)
 

 

بعد أن ماطل الحوثي في تنفيذ اتفاقيات السويد بالحديدة، وجه عدد من المسئولين رسائل قاسية بشأن المليشيا الإنقلابية في البلاد.

 

أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، خلال لقائه سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ماثيو تولر، الخميس، على ضرورة فرض مزيد من الضغوط على ميليشيات الحوثية الموالية لإيران، لوقف خروقاتها وانتهاكاتها المرتكبة ضد المدنيين.

 

وقال عبدالملك إنه "يعول على الدور الأميركي في الضغط على إيران للتوقف عن خططها ومشروعها التخريبي والتدميري، والكف عن استمرارها في دعم الميليشيات الانقلابية".

 

كما حث عبد الملك على مزيد من الضغوط على الحوثيين لوقف خروقاتهم وانتهاكاتهم المرتكبة ضد المدنيين، مشيرا إلى جرائم الحرب التي نفذتها الميليشيا بحق سكان منطقة حجور بمحافظة حجة.

 

فيما شددت الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة حصر السلاح في اليمن بيد الدولة فقط، وأكدت على أهمية مواجهة الجماعات المتطرفة.

 

وقال السفير الأمريكي في اليمن ماثيو تولر أمس خلال زيارته لعدن، إن واشنطن تبذل جهودها الممكنة لإنهاء الصراع في اليمن، إلا أن بعض المجموعات اليمنية تهدد بأسلحة ثقيلة دول الجوار، في إشارة إلى ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

 

وأوضح أن واشنطن تشعر بالإحباط من مماطلة الحوثيين في الالتزام بالاتفاقيات، لافتا إلى أن وزير الخارجية مايك بومبيو يتابع أوضاع اليمن، وأصدر بيانين بشأنها خلال الأيام الماضية، وسيصدر تصريحات «بشأن أنشطة إيران ونوايانا تجاهها قبيل مغادرته المنطقة». وتأتي زيارة السفير الأمريكي بعد يوم واحد من زيارة مماثلة للسفير الروسي.

 

وجدد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اتهامات الولايات المتحدة الموجهة إلى جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، مبررا سياسة الضغط على طهران كوسيلة لدفع الجماعة لخطوات سلمية.

 

وفي مقابلة مع قناة "العربية" التلفزيونية السعودية، الخميس، اعتبر بومبيو أن الحوثيين (الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق عدة من البلاد) لا يعملون إلا "بإيعاز" من المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، وقائد العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

 

وأردف الوزير الأمريكي أن استمرار الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد، في إشارة إلى الاتفاق حول مدينة الحديدة ومينائها على شاطئ البحر الأحمر، والذي تم التوصل إليه بين الحوثيين والحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا) برعاية الأمم المتحدة، في ضواحي العاصمة السويدية، في ديسمبر الماضي.

 

كما أكد بومبيو أن "على الحوثيين أن يقتنعوا بأنهم لن ينتصروا في الحرب".

 

المزيد عن: الجرائم
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
1
x
14:30
4
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر