ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

مونديال الأندية يدفع ثمن الحرب بين الفيفا واليويفا

السبت 16/مارس/2019 - 10:36 ص
مونديال الأندية يدفع ثمن الحرب بين الفيفا واليويفا
ارشيفية
اليمن العربي
 
أكد تقرير صفحي إسباني، أن بطولة كأس العالم للأندية تتعرض لصفعة قوية، بسبب الحرب الدائرة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ونظيره الأوروبي "يويفا".

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن اجتماع مجلس الفيفا، أمس الجمعة، والقرارات التي أعلنت، رفعت حدة التوتر مع اليويفا إلى أعلى مستوى.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، قد نجح في إقناع مجلس الاتحاد الدولي بالموافقة على مقترح تنظيم مونديال الأندية بـ 24 فريقًا، بداية من عام 2021.

ويخطط الاتحاد الأوروبي لعقد اجتماع للجانه التنفيذية، الثلاثاء المقبل، لدراسة الوضع الجديد بعد قرارات الفيفا، مع الوضع في الاعتبار أن حل مقاطعة مونديال الأندية بنظامه الجديد بات الآن أكثر من مجرد تكهنات.

وأكد الصحيفة أن استمرار حالة الحرب بين الطرفين ستؤدي إلى تنظيم كأس العالم للأندية بالنظام الجديد دون مشاركة أكبر الفرق الأوروبية.

وأشارت إلى أن إنفانتينو حاول التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي، لكن الاجتماعات والمحادثات التي عقدت بين الطرفين في الفترة الماضية لم تسفر عن حل.

يذكر أن رابطة الأندية الأوروبية برئاسة أندريا أنييلي، أرسلت خطابًا إلى اليويفا وإنفانتينو، أمس الجمعة، موقعا من 15 عضوًا في مجلس الإدارة، ومنهم مسؤولون في مانشستر يونايتد وبرشلونة وأياكس أمستردام، يتضمن معارضة صريحة للنظام الجديد الخاص ببطولة كأس العالم للأندية.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
تابعنا عبر تويتر

هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
لا يوجد مباريات