ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

بعد فضيحة دوري الأبطال.. شالكه يطيح بمدربه ويكشف البديل

الخميس 14/مارس/2019 - 09:43 م
بعد فضيحة دوري الأبطال.. شالكه يطيح بمدربه ويكشف البديل
ارشيفية
اليمن العربي
 
أعلن شالكه الألماني، اليوم الخميس، إقالة مدربه دومينيكو تيديسكو، بسبب سوء النتائج في الأسابيع الأخيرة.

وأصدر النادي بيانًا رسميًا عبر حسابه على "تويتر"، أكد خلاله إعفاء تيديسكو من منصبه "بأثر فوري".

وأوضح "الأزرق الملكي"، أن المدرب الهولندي، هوب ستيفنز، سيتولى قيادة الفريق فنيًا، بينما سيساعده مايك بوسكانس، وذلك بشكل مؤقت، بدءًا من مواجهة لايبزيج، السبت المقبل، في الجولة الـ26 من الدوري الألماني.

وتعد هذه ولاية ستيفنز الثالثة في شالكه، حيث توج مع الفريق ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي، عام 1997، كما قاده للحصول على كأس ألمانيا في مناسبتين.

وتأتي الإقالة بعد يومين فقط على الخسارة المذلة للفريق، أمام مانشستر سيتي (7-0)، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليودع المسابقة بالهزيمة (10-2) في مجموع المباراتين.

كما تراجع شالكه للمركز الـ14، في جدول ترتيب البوندسليجا، ليقترب من منطقة الهبوط.

ومن جانبه، قال يوخين شنايدر، مدير الكرة في شالكه، للموقع الرسمي للنادي "لم يكن هذا القرار سهلا.. نحن نقدر تيديسكو في شالكه".

واستدرك "رغم ذلك، لا يمكننا أن ننكر أن تطور الفريق هذا الموسم، كان سلبيا".

وأضاف شنايدر "عندما توليت المسؤولية، طلبت تحولا بسبب الوضع الحالي في الدوري.. بعد دراسة متأنية، توصلنا إلى استنتاج مفاده أن هذا لن يكون ممكنا، مع الطاقم الفني الحالي".

وكان تيديسكو يعتبر أحد المدربين الشباب الواعدين في ألمانيا، بعد نجاحه اللافت مع شالكه، الذي تولى تدريبه عام 2017، وقاده حينها للحصول على المركز الثاني في البوندسليجا، رغم ابتعاده بفارق 21 نقطة خلف بايرن، الذي توج باللقب آنذاك، ليمدد تعاقده مع النادي حتى عام 2022.

لكن شالكه فشل في التعافي من بدايته السيئة للموسم الحالي، ليفقد كريستيان هايدل منصبه كمدير للكرة بالنادي، الشهر الماضي، حيث تولى شنايدر المسؤولية خلفا له.

وعجز شالكه عن تحقيق أي انتصار، في مبارياته السبع الأخيرة بمختلف المسابقات، ولم يحصد سوى نقطة واحدة في لقاءاته الستة الأخيرة بالبوندسليجا.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
تابعنا عبر تويتر

هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
ليبيا
-
x
8:00 KSA
-
جنوب افريقيا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
ألمانيا
-
x
10:45 KSA
-
هولندا
قبرص
-
x
10:45 KSA
-
بلجيكا