ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

إختيار الدكتور محمد بن حم العامري الشخصية الثقافية على مستوى الوطن العربي لعام 2019

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 06:11 م
إختيار الدكتور محمد بن حم العامري الشخصية الثقافية على مستوى الوطن العربي لعام 2019
متابعات_ اليمن العربي
 
أعلن إتحادي المبعدين العرب والإعلاميين العرب، وممثل جامعة الدول العربية، عن إختيار نائب الأمين العام لمنظمة إمسام في الأمم المتحدة، الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري، الشخصية الثقافية على مستوى الوطن العربي لعام 2019 .

وجاء إختيار الدكتور بن حم لدوره الرائد في خدمة الثقافة والمعرفة على المستوى الإماراتي والعربي والدولي، ولدوره التأثيري على المستوى العربي وبصمته المتميزة .

ويمنح هذا اللقب من خلال لجنة مخولة بذلك، ومؤلفة من نخبة أساتذة الإعلام والثقافة في الوطن العربي، برئاسة وزير الإعلام المصري اﻷسبق د. سامي الشريف.

وقال رئيس إتحادي الإعلاميين والمبدعين العرب، الدكتور، أحمد نور، "إن هذا الاختيار جاء بعد جهد دؤوب من اللجنة المخولة باختيار الشخصيات المؤثرة على المستوى العربي وذات البصمة المميزة".

وأضاف رئيس اتحاد المبدعين العرب ولقد جاء هذا الاختيار تتويجا لمجهودات الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري ودوره الرائد الذي أثرى الحياة الثقافية والاجتماعية الإماراتية والعربية من خلال بصماته المتميزة في جميع الأنشطة التي يقوم بها من خلال مؤسساته الثقافية والاجتماعية وكتاباته الثقافية والوطنية والتي تجلت في كل من كتاب (الإمارات العربية المتحدة الحكم الرشيد -- وكتاب الشوري في الإمارات -- وكتاب الإمارات الطريق إلي التميز)، إضافة إلى دوره الرائد في خدمة الثقافة والمعرفة على المستوى والدولي.

وأشاد نور بالنهضة الفكرية والثقافية والنماء المجتمعي الشامل الذي تشهده دولة الإمارات، بفضل حرص وجهود ومبادرات قيادتها الرشيدة وإخلاص أهلها وتفاني مثقفيها، لتكون دولتهم في المقدمة دائماً ضمن شتى الميادين.

تجدر الإشارة إلى أن بن حم ليس أول مثقف إماراتي يحصل على هذا اللقب، حيث نال هذا التكريم عام 2015 حاكم إمارة الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وحصل عليه عام 2014، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح حالياً، ووزير الثقافة وتنمية المجتمع سابقاً، وكذلك حصل عليه العام الماضي 2018 حسين الحمادي وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
تابعنا عبر تويتر

هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
لا يوجد مباريات