ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

33 لوحة و7 منحوتات لـ24 فنانا دوليا في جاليري بالإمارات

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 11:18 ص
33 لوحة و7 منحوتات لـ24 فنانا دوليا في جاليري بالإمارات
متابعات_ اليمن العربي
 
افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، الإثنين، معرض جاليري سلوى زيدان في أبوظبي بمشاركة 24 فنانا من الإمارات وعدد من الدول العربية والأجنبية حضره عدد من السفراء وعقيلاتهم وعدد من المهتمين بهذا الفن.

وقالت سلوى زيدان، صاحبة المعرض، إن معرض جاليري الذي يقام تحت رعاية الشيخ نهيان ويستمر لمدة شهر، يضم 33 لوحة و7 منحوتات وصورا فوتوغرافية تمثل مختلف التقنيات الفنية معبرة عن مشاعر فنانين معاصرين حول مواضيع مختلفة.

وأوضحت أن المعرض يمثل العديد من المدارس التشكيلية والاتجاهات الفنية المختلفة وهو ما يجعله مهرجاناً فنيا تتلاقى فيه أنواع مختلفة من الفنون، مشيرة إلى أن الفن الحقيقي انعكاس لشخصية الفنان خاصة أن الرسام الموهوب هو الذي يرسم ما في داخله وتنعكس قدرته الفنية في أعماله.

وقالت الفنانة التشكيلية فاطمة المزروعي إنها عرضت خلال مشاركتها في المعرض جاليري 4 لوحات تجسد حضارة الإمارات وتحاكي تراثها وتقاليدها، معتبرة أن المعرض يسهم في إبراز الإبداعات الشبابية في الدولة واحتكاكهم مع فنانين معاصرين.

من جانبه أكد الفنان عبدالعزيز الفضلي، الذي يعرض لوحات لحروف عربية تجسد الحرف العربي ومقاساته وأبعاده، أن تنظيم مثل هذه المعارض فرصة متميزة تشجع الفنانين وإبراز أعمالهم الفنية والاهتمام والرعاية من أجل زيادة تجربتهم في هذا المجال.

يذكر أن جاليري سلوى زيدان افتتح للمرة الأولى في أبوظبي عام 1994 ثم أعيد افتتاحه في يناير 2009، حيث يوفر فضاء لعرض أعمال فنية معاصرة، ومنصة لمجموعة من الفنانين المعروفين على المستوى العالمي وآخرين من منطقة الشرق الأوسط، كما يقوم برعاية المواهب الشابة من دولة الإمارات ومنطقة الخليج، ويهدف إلى عرض اللوحات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية وعروض الأفلام الفنية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل وأمسيات شعرية.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
تابعنا عبر تويتر

هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
ليبيا
-
x
8:00 KSA
-
جنوب افريقيا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
ألمانيا
-
x
10:45 KSA
-
هولندا
قبرص
-
x
10:45 KSA
-
بلجيكا