ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

رسمياً.. الاتحاد الأسيوي يلغي البث الحصري لقنوات bein sport

الإثنين 11/مارس/2019 - 10:06 م
رسمياً.. الاتحاد الأسيوي يلغي البث الحصري لقنوات bein sport
اليمن العربي - الرياض
 
في تطور هام، يوجه صفعة للمجموعة القطرية، استجاب الاتحاد الاسيوي لطلب اتحاد كرة القدم السعودي، اليوم، بإلغاء البث الحصري لقنوات bein sport لجميع مباريات البطولات الآسيوية للأندية والمنتخبات التي تقام في السعودية.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان اطلع عليه اليمن العربي أنه تلقى خطابًا من الاتحاد الآسيوي يفيد بإلغاء احتكار قنوات bein sport في المملكة. 

وطلب الاتحاد الآسيوي من الاتحاد السعودي تولي بث وإنتاج المباريات الآسيوية التي تقام في السعودية وتوفير معلقين ومحللين والبداية من مباراة الهلال والدحيل القطري غدا بعد سحب الحقوق الحصرية من قنوات bein sport القطرية.

وكان الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي أعرب في يناير الماضي عن أسفه تجاه النهج المستمر لقنوات بي إن سبورت في استغلالها الرياضة لأهداف سياسية.

وأضاف الاتحاد في بيان أن قناة بي إن سبورت تسعى بشكل مستمر عبر تغطيتها الحصرية لنهائيات كأس آسيا لإقحام السياسة في المناسبات الرياضية، وآخرها الحديث عن مباراة المنتخب السعودي وقطر من خلال حديث المعلق في مباراة العراق وإيران.

وتابع: "وهذا الأمر يتكرر كثيرًا وبطريقة موجهة لاستخدام الحقوق الحصرية بصورة فاضحة لأغراض سياسية بحتة كنهج دأبت عليه قطر عبر منصاتها للحصول على مكاسب سياسية لا علاقة لها بالرياضة".

وواصل: "وقد ظهرت منذ مونديال كأس العالم في روسيا 2018، واستمر الأمر خلال البطولة الآسيوية المُقامة حاليًا بضيافة دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأكد اتحاد الإعلام الرياضي على ضرورة حماية الرياضة من "التسييس" الذي تنتهجه بي إن سبورت، ويُطالب كافة المنظمات والهيئات الرياضية بضرورة التدخل لحماية الرياضة وإيقاف استغلالها المتواصل من قبل الشبكة القطرية ومنسوبيها والسعي لاستغلال الأحداث الرياضية لغايات وأغراض سياسية.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
مباريات ودية - منتخبات
زامبيا
1
x
14:30
4
كوت ديفوار
جنوب افريقيا
-
x
17:30
-
أنجولا
كوبا امريكا
البرازيل
0
x
انتهت
0
فنزويلا
كولومببا
-
x
23:30
-
قطر