ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

ناطق الميليشيا يتوجه الى بروكسل .. تفاصيل

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 10:51 م
ناطق الميليشيا يتوجه الى بروكسل .. تفاصيل
 
أعلن الناطق باسم الميليشيات الحوثية التابعة لإيران محمد عبدالسلام أنه في طريقه إلى بروكسيل بدعوة من الاتحاد الأوروبي .
وأوضح مدير مكتب العربية في اليمن حمود منصور أن محمد عبدالسلام رئيس وفد المفاوضين الحوثيين والناطق الرسمي للجماعة اعلن انه توجه الى بروكسيل لزيارة المفوضية الأوروبية.
وأضاف "مصدر غربي قال لي أن عبد السلام ربما يلقي كلمك في جلسة للبرلمان الأوروبي"، وتابع أن " ان حدث ذلك فعلى دبلوماسية الشرعية السلام،،، الموقف الدولي يتحول لصالح الانقلابيين!!!".
وكانت الحكومة الشرعية شاركت ممثلة بوزير الخارجية خالد اليماني في  اجتماع المجلس الوزاري العربي الأوروبي الخامس المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسيل
وقال اليماني خلال الاجتماع ” الحكومة الشرعية قدمت في مشاورات استوكهولم المرونة المطلوبة لإنجاح المشاورات ومن هنا فإننا نشدد على ضرورة وضع خطة تنفيذية مزمنة لما تم الاتفاق عليه في السويد بعد مرور شهرين من تنصل مليشيا الحوثي الانقلابية عن الاتفاق ورفض تنفيذه”.
وأضاف اليماني ” نعتبر ان تنفيذ اتفاقات السويد تشكل مدخلا لمواصلة التقدم نحو جولات مشاورات قادمة لمناقشة الحل السياسي الشامل وان خيار الفشل في اتفاقات السويد ليس خيارا واردا وقد أكده الأمين العام للأمم المتحدة في لقائه معي يوم ٢٦ يناير الماضي في نيويورك، لانه في حال اخفاق الحوثيين في تنفيذ اتفاق ستوكهولم وخاصة ما يتعلق بالحديدة لن يكون باستطاعة الجميع إجبارهم على تحقيق التزامات الحل الشامل وفق القرار ٢٢١٦”.
وتذهب بعض دول الاتحاد الأوروبي لاتخاذ مواقف تهادن الميليشيات الحوثية في إطار الدبلوماسية التي تعتمد على الابتزاز واستخدام الحوثي ورقة للحصول على تنازلات من الدول العربية وعلى رأسها دول التحالف العربي بقيادة السعودية .


    
    
    

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
عفوا لا يوجد مباريات