ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

40.000 طن من شحنة السكر أرسلت كينيا إلى البرازيل بسبب مخاوف تتعلق بالجودة تم تفريغها بمقديشو

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:55 ص
40.000 طن من شحنة السكر أرسلت كينيا إلى البرازيل بسبب مخاوف تتعلق بالجودة تم تفريغها بمقديشو
حسن محمد أويس
 
أفادت وسائل الإعلام المحلية أن 40 ألف طن من السكر منخفض الجودة تم شحنه إلى البرازيل من قبل السلطات الكينية بعد إخفاقها في مقابلة مكتب المعايير الكينية ، يتم تفريغه حاليا في ميناء مقديشو.


وليس من الواضح كيف انتهى المطاف بهذا السكر في الصومال في بلد أعلن مؤخرا أنه أكثر البلدان فسادًا في العالم من قبل منظمة الشفافية الدولية. وذكرت تقارير وسائل الإعلام المحلية أن أصحاب الأعمال الصوماليين يشاركون في استيراد هذا السكر.


وقد رست السفينة و تم تفريغ السكر حاليا في مقديشو بعد فشله في التفريغ في كينيا ، وفقا لما ذكرته مصادر محلية نقلا عن مصادر مجهولة.


قالت تقارير إعلامية كينية نقلا عن مسؤولين كبار إن الحكومة الكينية طلبت شراء حوالي 40 ألف طن من السكر التي تستوردها شركة داراسا للاستثمار المحدودة إلى البرازيل بسبب عدم استيفائها لمواصفات مكتب المواصفات الكينية.

ظلت الصومال بدون حكومة عاملة بشكل صحيح منذ عام 1991 وأصبحت مكاناً يتم فيه بانتظام استيراد المواد الغذائية والأدوية والأغذية.


وتعاني الشركات التجارية الصومالية في الوقت الحالي من أعمال غير منظمة من الدول المجاورة تكلف مليارات الدولارات وعدم قدرة مجتمع الأعمال الصومالي على إرسال الشحنات في المقابل.


وقع هذا الحادث الأخير في وسط الصومال هذا الأسبوع ، بعد أن استورد رجال الأعمال الإثيوبيون مواد البناء والنفط من إثيوبيا ، في مقابل إغلاق الحكومة الإثيوبية للحدود وتقييد جميع الشاحنات التجارية القادمة من الصومال. وقال رجال الأعمال الصوماليون لوسائل الإعلام المحلية إن صادراتهم بما فيها اللبان والملح وضعت في طور التوقف.


وبالمثل ، تصل صادرات كينيا إلى الصومال بقيمة مليار دولار من الدولارات عن طريق القات ، إلى جانب أدوية أخرى ، ولكن لم يتم الإبلاغ عن صادرات صومالية حتى الآن.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
تابعنا عبر تويتر

هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري المصري
حرس اللحدود
0
x
تلعب الان
0
مصر المقاصة
النجوم
-
x
18:00
-
المصري
الدوري السعودي
التعاون
-
x
14:55
-
الباطن
القادسية
-
x
17:15
-
الشباب
الوحدة
-
x
19:25
-
أحد
الدوري الأنجليزي
ويست هام
-
x
21:45
-
فولهام
كارديف سيتي
-
x
21:45
-
واتفورد
الدوري الاسباني
اسبانيول
-
x
22:00
-
هويسكا
الدوري الايطالي
ميلان
-
x
21:30
-
إمبولي