ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

عدد ابتكارات سيدات العالم يرتفع في 10 أعوام

الأحد 10/فبراير/2019 - 11:02 ص
عدد ابتكارات سيدات العالم يرتفع في 10 أعوام
متابعات_ اليمن العربي
 
نظام يكتشف ويحدد الالتهاب، رداء ذكي يضمن الراحة للطفل الرضيع، وإناء يحكي قصصاً مختلفة تتمتع جميعها بعناصر مشتركة، هذه 3 ابتكارات لسيدات هدفها تحسين المعيشة، وفقا للعين الإخبارية.

وفقاً للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، تضاعف عدد طلبات السيدات المبتكرات في العالم في 10 أعوام فقط، لينتقل من 16% في عام 2007 إلى 30.5% خلال عام 2017، وفقاً لما ذكرته منصة دعم المبتكرين. 

وقال جون مانريك، مدير منصة "بروموانجينيو": "يتعلق الأمر بتوجه نحو الارتفاع، لكن هناك الكثير لفعله من أجل المساواة بين الجنسين في هذا المجال، لأن المنظمة العالمية للملكية الفكرية تقدر أنه بهذه الوتيرة من النمو يجب الانتظار إلى عام 2076 لتحقيق المساواة بين السيدات والرجال".

وأضاف: "رغم عدم وجود بيانات إحصائية لأسباب الزيادة، فإننا نلاحظ من نشاطنا اليومي تغير جيلي في المبتكرين".

وأوضح أن هذا التغير الجيلي جلب معه زيادة في الاستشارات التي أجرتها السيدات، موضحاً أن "هذا أحد الأسباب لكنه ليس الوحيد لارتفاع عدد المبتكرات من السيدات اللاتي يسجلن في السجلات الدولية".


وأضاف أن "متوسط عمر السيدات اللاتي يستشرنا بمشروعات مبتكرة يبلغ نحو 30 عاماً. ونلاحظ أن بعض المبتكرات يقودن مشروعات ابتكرها أزواجهن أو بعض أقاربهن".

ومثال على هذا التوجه العالمي لزيادة كمية براءات الاختراع المسجلة من سيدات هي قائمة "الاختراعات المعدة لتحقيق نجاح عالمي" التي أعدتها هذه الشركة ومقرها مدينة برشلونة الإسبانية، وتتصدرها اختراعات 3 مبتكرات.

وكشف مانريك: "ريادة الأعمال واختراعات المبتكرين الصغار تخلق فرصاً في تحقيق نجاح عالمي وإتاحة فرص استثمارية مثل تلك المدرجة في هذه القائمة التي تركز على الطب وأمن الطرق والتغذية وراحة الأطفال الرضع".


يمكن لنظام "Inflame Catch" اكتشاف ومتابعة الالتهابات بقياسها عبر أقطاب كهربائية تلامس الجلد.

وقالت بيلار رويز، القائمة على هذا المشروع: "هذه التكنولوجيا تمثل ثورة في العلاج الطبيعي والطب الرياضي عبر السماح بإجراء تشخيص دقيق ومتابعة المرض على المدى البعيد وتحديد مدى تطوره وفترة العلاج".

ويحدد هذا الجهاز المتخصص لتشخيص وعلاج التواء المفاصل والإصابات العضلية والأربطة والتهاب الأوتار والتهابات المفاصل والعمود الفقري، عمليات الالتهاب وحتى قبل ظهور أعراض أخرى مثل الآلام، وفقاً لرويترز.

 صممت المبتكرة دينيس أولارتي رداء ذكياً يتيح أقصى راحة للأطفال الرضع في درجات الحرارة المنخفضة ويمنحهم مزيداً من الحرية في تحركاتهم الطبيعية والحفاظ عليهم في أوضاع طقس جيدة.

وقالت أولارتي: "هذا الرداء المبتكر يحظى بجهاز استشعار يقيس درجات الحرارة والرطوبة داخله ويتصل بالهاتف الجوال ويبلغه على الفور إذا ما كان شعور الطفل الرضيع بالحرارة هو المثالي". 

ويحظى الرداء الذي يحمل اسم "Mimuff" بأكمام وقفازات وقبعات لإمكانية استمتاع الرضيع طوال الوقت بدرجة الحرارة المناسبة. 

وأضافت: "هكذا يحميه من البرودة وتغيرات درجات الحرارة". 

ويعد إناء "Caicus" الذي يحكي قصصاً، مشروعاً للمبتكرة إينس دي ميجيل الذي يجعل من الطعام تجربة فريدة عند المزج بين فن القص والطهي.

ويشتق اسم Caicus من كلمة "cai" وتعني "طبق" باللغة الصينية و"haiku" وهي قصيدة يابانية قصيرة تتألف من 3 بيوت شعرية فقط، وبالتالي يعني اسم الاختراع رواية حكايات قصيرة في الأطباق، ليستمتع الأشخاص خلال الطعام.

ويأتي الإناء في نسختين الأولى "فردية" وتضم 3 أطباق يجب قراءتها بترتيب معين، والأخرى "سحرية" للمطاعم التي دائماً ما يكون لجملها أو أبياتها معنى دون الاهتمام بترتيب الأطباق.
تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
تابعنا عبر تويتر

هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري المصري
حرس اللحدود
0
x
تلعب الان
0
مصر المقاصة
النجوم
-
x
18:00
-
المصري
الدوري السعودي
التعاون
-
x
14:55
-
الباطن
القادسية
-
x
17:15
-
الشباب
الوحدة
-
x
19:25
-
أحد
الدوري الأنجليزي
ويست هام
-
x
21:45
-
فولهام
كارديف سيتي
-
x
21:45
-
واتفورد
الدوري الاسباني
اسبانيول
-
x
22:00
-
هويسكا
الدوري الايطالي
ميلان
-
x
21:30
-
إمبولي