ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

خبير: حديث غوتيريس وغريفيث عن تنفيذ الحوثي اتفاق السويد أكاذيب

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 09:56 م
خبير: حديث غوتيريس وغريفيث عن تنفيذ الحوثي اتفاق السويد أكاذيب
اليمن العربي - عدن
 

قال الخبير العسكري والمحلل خلفان الكعبي إن الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس ومبعوثه البريطاني البريطاني إلى اليمن مارتن غريفيث يبيعون الأكاذيب حول تنفيذ الحوثي اتفاق السويد . 
وكتب الكعبي بتغريدة رصدها اليمن العربي بحسابه  الشخصي : أكاذيب غوتيريس وغريفيث بان الحوثة سينفذون إتفاق السويد واضحة ،بامكان جريفث المتواجد حاليا في الحديدة مشاهدة التحصينات والخنادق التي بناها الحوثة بعد اتفاق السويد". 
واكد الكعبي أن "الامم المتحدة فشلت في ايصال المعونات الانسانيه لليمنيين والتي دفع التحالف قيمتها ،فيما نجحت في تأخير هزيمة الحوثة". 
وكان الخبير العسكري الكعبي قال في وقت سابق، إن المشكلة ليست في الجنرال باتريك رئيس لجنة المراقبة من سيخلفة سيواجة نفس المصير ، المشكلة باختصار الحوثة لايريدون الانسحاب من الحديدة وهذا الوضع يحقق هدف جريفث ودولتة لإضفاء صيغة ما بتواجد بريطاني في هذة المنطقة الحيوية للعالم ،ادوات التنفيذ يمنية وبعض دول الاقليم . وأضاف: جريفث مراوغ. 
يأتي ذلك فيما استجابت الامم المتحدة لطلب الحوثي وغيرت رئيس لجنة اعادة الانتشار في الحديدة باتريك كاميرت بعد الهجوم عليه من قبل الحوثي. 
دبلوماسيون لـ " اليمن العربي " أن بريطانيا تواطأت مع الحوثي منذ اليوم الأول في الحديدة وقادت الضغوط الدولية لمنع تحرير المدينة ثم دعمت التمويه في اتفاق ستوكهولم الموقع في ديسمبر الماضي . 
وكان مجلس الامن الدولي  اقر مؤخراً بمقترح من بريطانيا أن ترسل الى الحديدة بعثة سياسية في توطئة للاستغناء عن باتريك كاميرت . 
وجاء بنص القرار 2452 أن مجلس الأمن  يقرر إنشاء بعثة سياسية خاصة، هي بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، من أجل دعم تنفيذ الاتفاق المتعلق بمدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى المنصوص عليه في اتفاق ستوكهولم، والمعمم بوصفه الوثيقة S/2018/1134، لفترة أولية مدتها ستة أشهر اعتبارا من تاريخ اتخا القرار؛.
وقرر المجلس أن تضطلع البعثة، لدعم الطرفين في تنفيذ التزاماتهما وفقا لاتفاق الحديدة، بالولاية التالية أولها يادة ودعم عمل لجنة تنسيق إعادة الانتشار، بمساعدة أمانة تتألف من موظفين من الأمم المتحدة، للإشراف على وقف إطلاق النار وإعادة انتشار القوات وعمليات نزع الألغام على نطاق المحافظة.

تعليقات Facebook تعليقات اليمن العربي
هل ينجح الجنرال باتريك كاميرت في مهمته باليمن؟
الدوري المصري
المصري
-
x
22:00
-
الانتاج الحربي
إنبي
-
x
22:00
-
مصر المقاصة
وادي دجلة
-
x
22:00
-
حرس الحدود
طلائع الجيش
-
x
22:00
-
الاتحاد الاسكندري
سموحة
-
x
22:00
-
بتروجيت
دوري أبطال آسيا
لوكوموتيف طشقند
-
x
16:00
-
الريان
ذوب آهن اصفهان
-
x
20:00
-
النصر
النصر
-
x
20:00
-
الزوراء العراقي
الإتحاد
-
x
21:00
-
الوحدة